البدراوي تجيب هل يوجد قانون في مصر يعاقب على قتل الحيوانات ؟

البدراوي تجيب هل يوجد قانون في مصر يعاقب على قتل الحيوانات ؟
قانون في مصر يعاقب على القتل
https://www.sba7egypt.com/?p=176774
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يقوم العديد من الأشخاص بقتل الحيوانات، مما يعد هذا الفعل تصرفاً غير إنسانياً وقد طرح “صباح مصر” سؤلاً حول وجود قانون في مصر يعاقب على قتل الحيوانات بشكل عام والحيوانات الضالة بشكل خاص وتجيب على هذا السؤال الحقوقية خلود جمال البدراوي والمحاضر القانوني بمجال القانون المدني بأسيوط.

 

أوضح خلود البدراوي أنه لا يوجد قانون واضح وصريح حتى الآن يعاقب على قتل الحيوانات الضالة، والحالة الوحيدة والمنصوص عليها فى القانون هو قتل الحيوانات التى يمتلكها الغير، وتكون ذات منفعة مثل الماشية.

قالت المحاضر القانوني بمجال القانون المدني بأسيوط، في تصريح خاص ل”صباح مصر” أن قانون العقوبات المصري تنص مادته ال 355 على أن يعاقب بالحبس مع الشغل، وذكرت على سبيل المثال:

أولاً: كل من قتل عمدًا دون مقتضى حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أى نوع من أنواع المواشى أو أضر به ضررًا كبيرًا.

ثانيًا: كل من سم حيوانا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة، وكل شروع فى الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة.

كما لفت البدراوي، إلى نص المادة رقم 356 من ذات القانون، أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلاً تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

كما بينت والمحاضر القانوني بمجال القانون المدني بأسيوط أن المادة رقم 357 من ذات القانون تنص على العقاب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة فى المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرًا.