الإسكان تعلن الموعد النهائي لحجز وحدات متوسطي الدخل

الإسكان تعلن الموعد النهائي لحجز وحدات متوسطي الدخل
شقق وزارة الإسكان والتعمير
https://www.sba7egypt.com/?p=401299
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، عن آخر موعد لتسجيل البيانات الخاصة بحجز وحدات الإسكان الخاصة بمتوسطي الدخل بيوم الاثنين المقبل الموافق 28 ديسمبر.

 

وصرحت مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بأن المشروع يشمل طرح عدد 25 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب لفئة متوسطي الدخل، في 10 مدن جديدة تتضمن (حدائق أكتوبر، أكتوبر، العاشر من رمضان، العلمين الجديدة، ناصر “غرب أسيوط”، بدر “حدائق العاصمة”، رشيد الجديدة، أسوان الجديدة، 15 مايو).

وأضافت مي عبد الحميد أن مساحة الوحدة السكنية تبلغ 100 متر مربع (مكونة من 3 غرف وصالة)، ويتم دفع 48 ألف جنيه كجدية حجز الوحدة، إلى جانب دفع 400 جنيه كمصاريف إدارية (غير قابلة للاسترداد، ويتم دفع 10.5 آلاف جنيه شهرياً لمدة سنة كاملة (12 شهرا).

فيما يتم حجز الوحدة السكنية بمساحة 120 متر مربع، بجدية حجز 55 ألف جنيه، ودفعة شهرية بقيمة 11.5 ألف جنيه على (12 دفعة) بالتقسيط على سنة كاملة، إلى جانب 400 جنيه مصاريف إدارية، و5% من إجمالي سعر بيع الوحدة النهائي لأعمال الصيانة، على أن يتم سداد نسبة 65% من باقي سعر الوحدة النهائي بجهاز التمويل العقاري.

كما أشارت إلى أنه يجب على المتقدم أن يكون مصري الجنسية لا يقل سنه عن 20 عاماً، وألا يزيد صافي دخله عن 108 ألف جنيه سنوياً للأسرة.

إقرأ أيضاً

بالأوراق المطلوبة تعرف على خطوات تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري