الأزهر الشريف يصدر قرار بعودة الإجازات الاستثنائية بسبب كورونا

الأزهر الشريف يصدر قرار بعودة الإجازات الاستثنائية بسبب كورونا
شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب
https://www.sba7egypt.com/?p=393496
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصدر الأزهر الشريف قرار اليوم الأربعاء بعودة الإجازات الاستثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يتم منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل والتي ترعي الأطفال اجازات استثنائية.

 

حيث أصدر الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف قرار بعودة الاجازات الاستثنائية بسبب كورونا، حيث جاء في القرار أن يتم منح الموظف الذي يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

الأزهر الشريف

كما يتم تطبيق القرار علي المخالف لمصاب بالفيروس حسب الحالة الصحية بموجب شهادة صحية، هذا ويتم منح الموظف العائد من الخارج أيضاً إجازة استثنائية لمدة اسبوعين.

حيث يتم العمل بنظام المناوبة في قطاعات الأزهر المتنوعة والمجلس الأعلي للأزهر الشريف ومدينة البعوث ومجمع البحوث الإسلامية، كما تشمل الاجازة العاملين في ديوان قطاع المعاهد الأزهرية.

قرار بعودة الإجازات الاستثنائية

كما تم تحديد 3 أيام في الأسبوع بالتناوب بين جميع العاملين، حيث تعتبر هذه الاجازات مدفوعة الأجر ولا تحتسب من الاجازات المقررة قانوناً للعاملين بالأزهر.

وفى حالة تغيب أحد العاملين عن الأيام الثلاث المحددة بدون عذر مقبول يعتبر الأسبوع بأكمله إجازة متصلة ويتم خصمها من رصيد إجازات الموظف.

كما أكد وكيل الأزهر الشريف علي ضرورة تطبيق جميع إجراءات فيروس كورونا المستجد في جميع القطاعات الأزهرية حرصاً علي صحة جميع العاملين في جميع القطاعات.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يعلن إجراء امتحانات المرحلة الثانوية كل السنوات بدون رسوم لأول مرة