اعرف فضل ليلة النصف من شعبان 2021 وموعدها

اعرف فضل ليلة النصف من شعبان 2021 وموعدها
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=446021
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي فضل ليله النصف من شعبان وموعدها للعام الهجري الجاري، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية اين يوم الاحد الماضي الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري هو اول أيام شهر شعبان.

 

حيث يترقب المسلمون في جميع بقاع الأرض موعد ليله النصف من شهر شعبان والتي والتي يحيها  المسلمون بالصيام، كما ان هذه الليلة المباركة لها فضل كبير ويترقب حلولها جميع المسلمين ويكون احيائها بالصيام في نهارها والذكر وقراءه القران الكريم وسائر الاعمال الصالحة التي يتقرب بها المسلمون الى الله سبحانه وتعالى.

فضل ليلة النصف من شعبان 2021

كما ان هذه الليلة فيها يوزع الله سبحانه وتعالى الارزاق على المسلمين ولهذا يحرص العديد من المسلمون علي صيام ليله النصف من شهر شعبان وقراءه القران الكريم وصله الرحم والصدقة والاكثار من الدعاء في هذه الليلة المباركة.

حيث يوزع الله غلي عباده ارزقهم لهذا يفضل الإكثار من الدعاء في هذه الليلة، وتبدأ من مغرب يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر شعبان الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس وتستمر حتي فجر يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر رجب والثامن والعشرين من شهر مارس الجاري، كما رُوِي عن معاذ بن جبل رضي الله عنه انه قال في فضل ليلة النصف من شعبان: (يطَّلِعُ اللهُ إلى جميعِ خلقِه ليلةَ النِّصفِ من شعبانَ، فيَغفِرُ لجميع خلْقِه إلا لمشركٍ، أو مُشاحِنٍ).

اقرأ أيضا

اول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا في مصر والسعودية