استلام عشرة آلاف طن بطاطس وطرحها فى الأسواق

استلام عشرة آلاف طن بطاطس وطرحها فى الأسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=85324
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد العديد من الأسواق المصرية أزمة فى محصول البطاطس، هذا وقد تم استلام عشرة آلاف طن بطاطس وطرحها فى الأسواق، حيث قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين، إن هناك 13 ألف جمعية تعاونية على مستوى الجمهورية، حيث وضح أن مفهوم التعاونيات هو إعطاء منتج جيد بتكلفة جيدة.

 

هذا وقد أوضح وزير التموين في مؤتمر صحفي على هامش زيارة رئيس الوزراء، لمحافظة الشرقية، أن هناك ظاهرة انتشرت لاحتكار بعض السلع مؤخرا، مثل البطاطس والطماطم ، ولكننا لن نسكت على هذا الأمر .

كما أشار إلى أن الدولة ترحب بجميع التجار الشرفاء، وبالنسبة الي أزمة البطاطس فإن الأزمة انحسرت، حيث كشف عن استلام 10 آلاف طن من البطاطس ونزولها للأسواق، كما قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدولة لن تقف ساكتة أو مكتوفة الأيدى عند وجود أى ممارسات احتكارية للسلع.

هذا وقد أوضح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أن المنتج موجود وسيكون هناك إجراءات احترازية لمنع تكرار أزمة تخزين البطاطس مرة أخرى. وقد كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى زيارة اليوم لمحافظة الشرقية يرافقه عدد من الوزراء، لتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة بجانب مشروعات قطاعى التعليم والصحة.