استعلم عن شهادة أم المصريين ذات عائد 13% تبدأ من 500 جنيه

استعلم عن شهادة أم المصريين ذات عائد 13% تبدأ من 500 جنيه
شهادة أم المصريين
https://www.sba7egypt.com/?p=419301
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قامت عدد من البنوك المصرية التى اشتهرت بتعاملاتها البنكية المتميزة، الى جميع العملاء الذين اعتادوا على طرح مختلف الشهادات البنكية، وذلك من خلال استثمار اموالهم بمنتهى امان ويسر، فيما قام كلا من البنك الاهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك الاسكندرية، بطرح شهادة ام المصريين،  وهى شهادة اسمية ادخارية وذلك بعائد ثابت يصل الى 13%، كشهادة اسمية بالجنيه المصري، وذلك من خلال دعم مبادرة الشمول المالي والتي كانت قد أطلقتها الدولة.

فيما تتضمن شهادة أم المصريين مجموعة من الشروط التي أقرتها عدد من البنوك، مشتملةً على باقة من الامتيازات المختلفة، والتى تقوم بمنح أصحاب تلك الشهادة، بما يساهم في استثمار أموالهم النقدية.

 

اليكم الشروط الخاصة بالشهادة

تم طرح عدد من الشروط الخاصة بطرح شهادة أم المصريين، وذلك لعدد من الفئات العمرية التى تتراوح بين عمر 18 إلى 59 سنة، وذلك إلى جانب وثيقة تأمين على حياتهم طوال فترة سريان الشهادة لمدة تصل الى 3 سنوات، وذلك بدون اشتراط عمل كشف طبي، بينما يسمح البنك بسداد أقساط التأمين الشهرية من عائد الشهادة، حيث تبلغ القيمه المستحقة للتأمين بحوالي 50 ألف جنيه في حالة الوفاه الطبيعية، ومبلغ 250 ألف جنيه في حال أن كانت الوفاة بسبب حادث، تقدم للورثة الشرعيين.

بينما بلغ الحد الأدنى لتلك الشهادة بمبلغ 500 جنيه مصري، ومضاعفاتها وذلك وصولاً الى مبلغ 2500 جنيه كحد أقصى، بينما لا يتم السماح الى البنك الى عملائه بالاقتراض بضمان شهادة أم المصريين أومن خلال التصرف بأي شكل من الأشكال، أو حتى استخراج بطاقة ائتمان.

كما يمكن للعملاء الحصول على عدد من الجوائز والتى تصل قيمتها الى  10 آلاف جنيه معفاة بشكل كامل من مصاريف الضرائب، حيث تمثل كل فئة 500 جنيه فرصة للفوز من خلال السحب الربع سنوي.

اقرأ ايضا

بنك مصر يطرح شهادة أم المصريين بحد أدنى 500 جنيه تعرف علي الشروط والأحكام