استطلاع هلال شوال بعد صلاة المغرب اليوم الأثنين

استطلاع هلال شوال بعد صلاة المغرب اليوم الأثنين
موعد أجازة المولد النبوي الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=133522
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن قيامها باستطلاع هلال شهر شوال 1440 هـ، مساء اليوم الإثنين الموافق 29 رمضان 1440هـ  3 يوينو 2019.

 

هذا وقد أكّدت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنَّها سوف تتيح “بث مباشر” على الصفحة لإعلان نتيجة الرؤية الشرعية، وهذا بعد أذان المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

قام المركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالإعلان عن أن شهر رمضان الجاري من المتوقع أن يكون 29 يوما، وذلك وفقا لما تضمنه الدليل الفلكي الصادر عن المركز.

هذا وقد أكد الدليل الفلكي، أن هلال شهر شوال يولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثانية عشرة ودقيقتين ظهرا، بتوقيت القاهرة المحلى يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 3 يونيو “يوم الرؤية”، ويبقى الهلال في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 6 دقائق بعد غروب شمس ذلك اليوم، يوم الرؤية “.

وفى باقي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 5 : 7 دقائق، أما في العواصم والمدن والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدة تتراوح بين 1 : 17 دقيقة، وقد أوضح الدليل الفلكي، أن غرة شهر شوال 1440 هجرية فلكيا تكون يوم الثلاثاء 4 يونيو (أولى أيام عيد الفطر المبارك).