إعرف أول أيام شهر رمضان المعظم 2021 وأدعية الشهر الفضيل

إعرف أول أيام شهر رمضان المعظم 2021 وأدعية الشهر الفضيل
دعاء شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=455356
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يبحث العديد من المسلمين فى جميع أنحاء العالم، عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، وماهى الادعية التى نرددها طوال الشهر الفضيل، داعين الله عزوجل أن يتقبل خالص الدعاء وصالح الاعمال، وهناك الكثير من الأدعية المأثورة التي تقال في هذه الليالى المباركة، حيث يبحث العديد من المسلمين عن أدعية الشهر الكريم، حيث يوزع الله علي العباد رزقهم في هذه الليلة.

 

أول أيام شهر رمضان المعظم

 

اما عن موعد حلول شهر رمضان لهذا العام، 2021-1442، فقد أعلن خبراء دار الافتاء المصرية، مساء امس الجمعة ، عن قيام اللجان الشرعية بمختلف محافظات الجمهورية، سوف تقوم غدا الاحد باستطلاع رؤية هلال شهر رمضان، وبذلك سيكون شهر رمضان المبارك للعام الجاري ووفقا للحسابات الفلكية نحو ثلاثون يوماً، لكى يبدأ يوم الثلاثاء القادم، الموافق 13 من شهر أبريل الجارى وسوف يكون أخر أيامه هو يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو القادم.

 

أدعية المسلم فى الشهر الفضيل

 

أما بالنسبة لأدعية الشهر القريب، فيقوم المسلمين جميعا بالتقرب الى الله عزوجل طوال شهر رمضان وهو شهر القرأن، الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء حيث انه شهر الرحمة والعتق من النيران لذلك فإن الدعاء في هذا الشهر الفضيل، سوف يكون بإذن الله تعالى مستجاب، متى أخلص العبد النيه فى التقرب إلى الله سبحانه وتعالىن فادعوا معنا قائلين فى خشوع وتضرع، حيث يدعو العبد ربه بسعة الرزق والصحة والستر وغيرها من الامنيات التى يرجوها العبد من ربه.

 

دعاء دخول شهر رمضان الكريم

اللهم إنا نسألك بحق هذا الشهر الفضيل، وبحق من تعبد لك فيه من وقت ابتدائه إلى وقت فنائه ، بأن نصلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين، اللهم أهلنا في هذا الشهر الكريم لما وعدت أولياءك من كرامتك ، اللهم أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، اللهم اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي الشهر هذا رقاب يعتقها بعفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب .

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إنانأسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، ونعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اقرأ ايضا

الدعاء المستجاب لأول أيام شهر رمضان المبارك 2021