الدعاء المستجاب لأول أيام شهر رمضان المبارك 2021

الدعاء المستجاب لأول أيام شهر رمضان المبارك 2021
دعاء شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=453631
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، يحرص موقع صباح مصر الاخبارى، على تقديم الدعاء المستجاب لشهر رمضان المعظم 2021، فهو شهر الرحمة شهر المغفرة وشهر العتق من النار، حيث انه ايام قلائل ويحل علينا اول أيام الشهر الفضيل، حيث يكثر المسلمون من الأدعية فى تلك الأيام، وذلك من اجل التقرب إلى الله عز وجل، متمنيين داعين الله سبحانه وتعالى ان يتقبل منهم صالح الدعاء.

 

الدعاء المستجاب لأول أيام شهر رمضان

 

اللهى اجعل لنا صيامنا في الشهر الفضيل بالشّكر والقبول على ما ترضى ويرضى رّسول الله سيدنا محمد رسول الله، محكمة فروعه بالأصول، وذلك بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهى اجعلنا فيه من المستغفرين، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين،واجعلنا فيه من اوليائك المقربين،برأفتك يا ارحم الراحمين .

اللهى لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، اللهم لا تضربني بسياط نقمتك، الهى زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

 

دعاء الصائم قبل الافطار

 

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجل وآجل ما علمت منه وما لم أعلم يا الله، اللهم انا نعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهى إنا نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، ونعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

اللهى إنا نسألك الجنه وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

 

دعاء الافطار الصحيح

 

اللهى إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء بأن تغفر لنا ذنوبنا وترحمنا .

اللهى لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا واليك توبنا.

 

ادعية رمضان المستجابة

 

اللهى ان فى الشهر الكريم الذي أنزلتَ فيه القرآن هدى وبينات من الهدى والفرقان، اللّهى ارزقنى صيامه، وأعنّى على قيامه، واجعل لنا يا الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل بأن تكتبنا من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام.

اللهم اجعل لنا فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، ووسّع عليّنا من الرّزق الحلال يا رب العالمين. هذا الشهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

اقرأ ايضا

دعاء استقبال شهر رمضان 2021 – جميع الأدعية المأثورة عن النبي