إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري بدءً من اليوم

إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري بدءً من اليوم
إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري
https://www.sba7egypt.com/?p=411967
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري بدءً من اليوم الثلاثاء الموافق 12 يناير 2021، حيث يتم استأنف رحلات الطيران بين البلدين بعد قرار إغلاق المجال الجوي بينهم لمدة ثلاثة أعوام.

 

حيث أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية عن إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية منذ الساعات الأولي صباح اليوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر يناير الجاري.

إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري

كما أكدت مصادر عن فتح الطيران بين البلدين اليوم بعد إصدار قرار إعادة فتح الأجواء بين الدولتين، حيث تم غلق المجال الجوي لأكثر من ثلاث سنوات.

حيث يمكن للطائرات القطرية عبور الأجواء المصرية والهبوط في المطارات المصرية، كما أشارت مصادر أنه سوف يتم إعادة وضع جداول رحلات الطيران الخاصة بالشركة الوطنية والخطوط القطرية الأيام القادمة.

عودة الرحلات بين قطر ومصر

جدير بالذكر أنه تم غلق الأجواء المصرية أمام الطيران القطري منذ يوم 6 يونيو 2017 الماضي، حيث صرح المهندس أشرف نور رئيس الطيران المدني أنه تم رفع الحظر الجوي علي الرحلات القطرية وتم فتح المجال الجوي.

كما أضاف أنه يحق لشركة مصر للطيران وأيضاً شركة الخطوط القطرية استئناف الرحلات الجوية بين الدولتين، وسوف يتم البدء في ارسال جدول تشغيل الرحلات بين البلدين للموافقة عليها.

حيث أكدت مصادر أنه تم السماح لعبور الطائرات القطرية منذ ساعات الصباح الأولي اليوم الثلاثاء، كما وصل تعليمات للخطوط القطرية بشأن السماح بعودة الطيران بين الدولتين.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: يقرر مد فترة التصالح في مخالفات المباني حتى نهاية شهر مارس 2021