مجلس الوزراء: يقرر مد فترة التصالح في مخالفات المباني حتى نهاية شهر مارس 2021

مجلس الوزراء: يقرر مد فترة التصالح في مخالفات المباني حتى نهاية شهر مارس 2021
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=406106
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020 عن عدة قرارات هامة، حيث تقدم في بداية الاجتماع بالتهنئة بالعام الميلادي الجديد للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

حيث أصدر مجلس الوزراء العديد من القرارات الهامة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، كما قرر المجلس مد فترة التصالح في مخالفات المباني حتى نهاية شهر مارس 2021.

وقد وافق المجلس علي مد فترة التصالح علي المخالفات لمدة ثلاثة أشهر بصورة نهائية، حيث تنتهي هذه الفترة في نهاية شهر مارس القادم وهذا حسب قانون التصالح.

مد فترة التصالح في مخالفات المباني

كما يجب أن يقوم المتقدم للتصالح بتسديد 30% من قيمة التصالح كجدية علي طلب التصالح، واذا قام بالسداد في شهر يناير، بينما يتم تسديد 35% في حالة السداد في شهر فبراير، و40% في حالة السداد شهر مارس القادم.

كما شدد علي ضرورة تخفيض أعداد الموظفين داخل الوزارات والجهات الحكومية، والتناوب بين العاملين بالنسبة للحضور إلي العمل وهذا في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث أصدر المجلس أيضاً قرار بتأجيل امتحانات الترم الأول بالنسبة للجامعات والمدارس بعد اجازة نصف العام، وهذا بناء علي مقترح من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية بدءً من السبت المقبل عن بعد حتى نهاية الترم، جاء هذا حرصاً علي سلامة وصحة جميع الطلاب والمنتسبين للتعليم.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 بعد إجازة نصف العام