إجراءات تسجيل الوحدات السكنيه في الشهر العقاري بعد قانون التصالح

إجراءات تسجيل الوحدات السكنيه في الشهر العقاري بعد قانون التصالح
طريقة تسجيل أي شقة سكنية في الشهر العقاري
https://www.sba7egypt.com/?p=352641
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

منذ الإعلان عن قانون التصالح من قبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء التصالح على مخالفات البناء التى تمت فى كل محافظات مصر مع دفع قيمه التصالح لتحصل على تلك العقارات على ترخيص بناء رسمي من الدوله.

تكون لتلك العقارات ميزه مهمه جدا وهي إمكانية تسجيل الوحدات السكنيه في تلك العقارات المتصالحه والتي تحصل على ترخيص بسبب قانون التصالح في الشهر العقاري.

حيث نستعرض اليوم الإجراءات اللازمه لتسجيل اي وحدة سكنية في الشهر العقاري وكذلك الأوراق المطلوبة وبعض الاسعار وتكلفة التسجيل.

اوراق طلب تسجيل اي وحدة سكنية في الشهر العقاري

صوره بطاقه الرقم القومي للمالك في الوحده السكنيه مع صوره عقد البيع علي ان يكون مزود بصحه توقيع ونفاذ.

مع ضروره تقديم شهاده بيانات يحصل عليها مالك الشقه او الوحدة السكنية من السجل العيني في المحافظه والتي تصدر بقيمه 5 جنيهات مصري.

و يتقدم المواطن الى الشهر العقاري التابع اليه لتقديم شهاده تسجيل الشقق السكنيه والتي عدتها ما تطير من خلال دقائق ويتسلم المستندات التي تفيد تسجيل الشقق السكنيه في الشهر العقاري وذلك بعد انهاء التصالح في مخالفات البناء.

تكاليف تسجيل الشقة السكنية في الشهر العقاري

عادة ما تختلف تكلفه تسجيل الشقق السكنية في الشهر العقاري على حسب مساحه الشقة السكنية التي تكون مساحتها أقل من 100 متر مربع تبلغ تكلفت تسجيلها 500 جنيه مصري وكذلك اشوف التي تتراوح مساحتها من 101 متر مربع الى 200 متر مربع تكون تكلفه تسجيلها ألف جنيه مصري وتكون التكلفه 1500 جنيه مصري في حالة أن تكون الشقق السكنية بمساحه 201 متر مربع الى 300 متر مربع وتكون التكلفه 2000 جنيه مصري في حاله ان تكون الشقق السكنيه بمساحه أكبر من 300 متر مربع.

اقرأ ايضا

طقس مشمس الآن في دمياط مع رياح هادئة ونسبة رطوبة مرتفعة