أول شهر رجب 13 فبراير 2021-1442 في مصر فلكياً

أول شهر رجب 13 فبراير 2021-1442 في مصر فلكياً
أول شهر رجب
https://www.sba7egypt.com/?p=423235
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أول شهر رجب 13 فبراير 2021 في مصر فلكياً، حيث بينت الحسابات الفلكية أن غرة الشهر للعام الهجري الجاري سوف تكون يوم الثالث عشر من شهر فبراير للعام 2021-1442 في مصر.

 

حيث بينت الحسابات التي قام بها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه من المتوقع أن يكون شهر رجب تسع وعشرون يوماً، كما تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان في شهر ابريل المقبل.

أول شهر رجب 13 فبراير

كما أشارت البحوث الفلطية إلي أن هلال الشهر سوف يولد في تمام الساعة التاسعة وست دقائق مساءً حسب التوقيت المحلي للقاهرة يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر جمادي الآخرة والذي يوافق الحادي عشر من شهر فبراير الجاري.

حيث يولد الهلال الجديد بعد غروب شمس يوم الرؤية في جميع الدول الإسلامية عدا مدينة داكار، كما أشارت البحوث الفلكية في مصر إلي أن الهلال سوف يغرب قبل غروب شمس يوم الرؤية في السعودية بحوالي ربع ساعة، بينما في القاهرة يكون بحوالي ثمانية عشر دقيقة.

موعد شهر رمصان

كما يغرب الهلال في باقي محافظات مصر بفترات تكون ما بين أربع عشر وتسع عشر دقيقة، بينما في المدن العربية والإسلامية فيغرب قبل غروب شمس يوم الرؤية بحوالي من دقيقتان إلي ست وعشرون دقيقة، حيث يكون يوم الجمعة الثاني عشر من شهر فبراير هو المتمم لشهر جمادي الآخر.

اقرأ أيضاً:

أسعار عمرة رمضان 2021-1442 في مصر وتوقعات شركات السياحة