أهم المعالم السياحية في مرسى علم

أهم المعالم السياحية في مرسى علم
أهم المعالم السياحية في مرسى علم
https://www.sba7egypt.com/?p=345976
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

سنقدم اليوم أهم المعالم السياحية في مرسى علم حيث تعتبر مرسى علم من أفضل المدن السياحية في مصر، وتشتهر مدينة مرسى علم بإطلالاتها على البحر الأحمر، كما يمكنك الاستمتاع بصيد الأسماك والسباحة والغوص والرحلات البحرية وغيرها من الأنشطة الترفيهية الجميلة يوجد في مرسى علم أفضل المحميات والمنتجعات الطبيعية وكذلك أفضل مواقع الغوص والشواطئ الجميلة، وفي الشتاء تسافر مرسى علم للاسترخاء أمام الشاطئ والاستمتاع بالطبيعة.

شجرة القلعان أهم المعالم السياحية في مرسى علم

كما تشتهر مدينة مرسى علم بجبالها وشواطئها، كما تضم ​​محمياتها وشواطئها العديد من الحيوانات والحياة البحرية، ومن أهم معالمها ومعالمها السياحية محمية نهر وادي كرمة شجرة القلعان.

أهم ما يميز هذه الشجرة أنها تنمو في وسط البحر وتمتد حتى يتم استخراج المياه العذبة، حتى تكثر الأسماك الملونة والشعاب المرجانية حولها ، وتتشابك الحبال في كل مكان، فلا يمكن للسائحين العبور دمرها وتبعد عن مرسى علم بحوالي 65 كيلومترا.

بحيرة النيزك

تقع البحيرة على بعد 14 كيلومترًا جنوب مرسى علم، والسبب في تسميتها بـ “النيزك” هو سقوط نيزك من السماء إلى الأرض، مما جعلها تتدفق إلى الأرض ويملأ هذه البحيرة الطبيعية بالمياه الزرقاء الشفافة، تعتبر بحيرة النيزك من أكثر الأماكن المستهدفة في مرسى علم والوصول إليها يتطلب قطع طرق فريد وخاص.

شاطئ شرم اللولي

يقع الشاطئ على بعد 18 كيلومترًا جنوب محمية وادي الجمال، ويعتبر من أفضل شواطئ مرسى علم  ويقارنه الكثير من السائحين بجزر المالديف لأنه يتميز برماله الناعمة ومياهه الفيروزية والجبال تعتبر الآثار الموجودة على الشاطئ، والتي تجمع بين البيئة الساحلية والبيئة الجبلية، من أفضل مناطق الجذب السياحي في مرسى علم.

اقرأ المزيد:

العثور على طفل حديث الولادة وإصابة شخص في حادث طريق أبرز حوادث دمياط خلال 48 ساعة