وكيل وزارة الزراعة بدمياط يشدد على ضرورة متابعة جني محصول القطن

وكيل وزارة الزراعة بدمياط يشدد على ضرورة متابعة جني محصول القطن
وكيل وزارة الزراعة بدمياط وكبار المزارعين
https://www.sba7egypt.com/?p=600625
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ترأس المهندس سميح عبد السميع ،وكيل وزارة الزراعة بدمياط الإجتماع المنعقد بديوان المديرية بحضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية حيث قام باستعراض أهم المستجدات المتعلقة بأعمال القطاع الزراعي بالمحافظة.

 

مشددا على ضرورة متابعة موقف حصاد وتوريد الأرز موصيا بضرورة التواصل مع كافة الجهات واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوعية المزارعين بحتمية التوريد.

جني القطن

كما شدد على ضرورة متابعة جني القطن والتنسيق مع مسئولي منظومة القطن بنطاق المحافظة ومتابعة التوريد لحلقات التجميع، ووجه لدي أجهزة الإرشاد الزراعي بضرورة تكثيف الأنشطة الإرشادية ومتابعة المشروعات التابعة للمجالس الزراعية بنواحي المحافظة والعمل على رفع كفاءتها .

واشارا الى جهود جهاز حماية الأراضي للتشديد الرقابة وإحكام السيطرة على الزمام الزراعي والتصدي لكافة صور التعديات على الرقعة الزراعية وتنفيذ إجراءات الإزالة الفورية حال رصد أي محاولات للتعدي على الرقعة الزراعية.

مراكز تجميع الألبان

وناقش خلال الإجتماع موقف المشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان (المبادرة الرئاسية كوب لبن نظيف)، مؤكدا على ضرورة متابعة تطبيق الإشتراطات والمعايير القياسية المحددة داخل المبادرة وكذا التيسير ورفع المعوقات أمام أصحاب مراكز التجميع كما استعرض الإجراءات والخطوات ضمن مشروع تأهيل المساقي الخصوصيه والتحول إلى نظم الري الحديث .

وعلى الجانب الاخر استقبل “عبد السميع ” عدد من كبار المزارعين وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية، واستمع إلى مطالبهم كما أوصى بضرورة إلتزام الجميع بواجبهم الوطني وتوعية المزارعين بحتمية توريد محصول الأرز بمعدل 1 طن/فدان.

إقرأ أيضاً

انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا الأربعاء علي جميع المحافظات.. تعرف علي حالة الطقس غدا