وكيل زراعة دمياط يشدد على اتخاذ التدابير اللازمة حال حدوث ارتفاع في منسوب مياه نهر النيل

وكيل زراعة دمياط يشدد على اتخاذ التدابير اللازمة حال حدوث ارتفاع في منسوب مياه نهر النيل
اجتماع وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=353481
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تابع المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة زراعة دمياط اليوم، اعمال التطهير بنواحي المحافظة استعدادا للموسم الشتوى، بالتزامن مع توجيه تعليمات مشددة لاتخاذ التدابير اللازمة حال حدوث ارتفاع في منسوب مياه نهر النيل.

 

كما تفقد أعمال حصاد محصول الأرز لمساحة 1000 فدان تقريبا تابعين لقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، حيث استقبل المهندس رفعت لاشين مدير محطة الإنتاج بتفتيش السرو.

كما قام بالمرور على الجمعيات الزراعية بنواحي كفر البطيخ والتوفيقية والسعدية البحرية وتفتيش تانى، فيما شدد بتكثيف أعمال المرور الميداني ومتابعة اعمال الجمعيات والعمل على توافر الأسمدة ومستلزمات الإنتاج بالجمعيات.

وتفقد الإدارة المركزية للموارد المائية والري بدمياط وبورسعيد وذلك في ظل التنسيق لاتخاذ كافة التدابير اللازمة حال حدوث ارتفاع في مناسيب مياه نهر النيل.

ومن جانب حذرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط في بيان لها سكان المباني المطلة على نهر النيل وتكون ارتفاعها قليل أن يتم أخلاءها حرصا على حياة وسلامة المواطنين.

ومن جانب آخر تهيب المحافظ بالمزارعين، اتخاذ التدابير اللازمة خلال الفترة الحالية خوفا من ارتفاع منسوب مياه نهر النيل وتحسبا من غرق الأراضي.

إقرأ أيضاً

بعد مصرع وإصابة 13 شخص في حادث مروع على طريق الإسماعيلية .. ننشر صورة سائق الميكروباص