وكيل زراعة دمياط يتابع بدء صرف الأسمدة للموسم الشتوي 2023

وكيل زراعة دمياط يتابع بدء صرف الأسمدة للموسم الشتوي 2023
جولة وكيل وزارة الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=602459
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلن المهندس سميح عبد السميع ،وكيل وزارة الزراعة بدمياط، اليوم عن تكثيف أعمال الرقابة والمتابعة حيث قام المهندس أشرف الأخطابي ،مفتش إدارة المتابعة بالمديرية وجهاز المتابعة بالمرور على عدد من الجمعيات الزراعية.

 

وذلك لمتابعة أعمالها وصرف الأسمدة طبقا لتعليمات اللجنة التنسيقية للأسمدة ببدء صرف الأسمدة للموسم الشتوي ٢٠٢٣ ابتداءا من يوم السبت الموافق ١٧-٩-٢٠٢٢.

وذلك للتأكيد ومتابعة تنفيذ تعليمات اللجنة التنسيقية للأسمدة بهذا الشأن حيث تم التأكيد على صرف الأسمدة من خلال كارت الفلاح فقط حيث أنه لايوجد مسببات للصرف ورقيا وكذا التأكد من تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (١٨٠) بتاريخ ١٠-٢-٢٠٢٢ بضرورة وقف الدعم للمتعديين على الرقعة الزراعية.

المرور على منحل المجلس الزراعي

و قام “عبد السميع”، بالمرور على منحل المجلس الزراعي بدمياط والمقام بديوان المديرية حيث أكد على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتكثيف الإنتاج بكافة المشروعات التابعة للمديرية ورفع كفاءتها لتوفير منتجات عالية الجودة وبأسعار تنافسية.

كما جرى المرور على مشتل نباتات الفاكهة بديوان المديرية، حيث أكد على ضرورة الإستغلال الأمثل للأصول التابعة للمديرية واستغلال كافة الساحات والمساحات داخل المنشآت التابعة للمديرية.

مع مرور على زراعات الصوب التابعة لاتحاد المجالس الزراعية بدمياط والمقامة بديوان المديرية حيث أوصى بإتباع التعليمات والتوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج مؤكدا على اهتمامه البالغ بتطوير كافة المشروعات التابعة للمديرية ورفع كفاءتها .

إقرأ أيضاً

قومي المرأة بدمياط يعقد دورة تدريبية عن برنامج التثقيف المالى بقرية تفتيش كفر سعد