وكيل زراعة دمياط: لا توجد إصابات بسوسة النخيل منذ بداية شهر مارس بمدينة الزرقا

وكيل زراعة دمياط: لا توجد إصابات بسوسة النخيل منذ بداية شهر مارس بمدينة الزرقا
جولة وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=663858
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تفقد المهندس سميح عبد السميع ،وكيل وزارة الزراعة بدمياط، الإدارة الزراعية بالزرقا وذلك للإطمئنان على حالتها وتم مراجعة أعمال الاقسام الفنية بالإدارة.

 

حيث تبين عدم وجود إصابات بسوسة النخيل منذ بداية شهر مارس حتى تاريخه وكذا لم يتم رصد اصابات بالصدأ وتم التأكيد على ضرورة الإلتزام بإرسال البلاغات الأسبوعية والخاصة بقراءات المصايد.

كما تم التشديد على ضرورة الاستعداد للحملة الموسعة لمكافحة القوارض والمقرر تنفيذها في مايو القادم وعمل تقرير بحصر بؤر الإصابة لتغطيتها خلال تنفيذ الحملة.

بالاضافة الى مراجعة سجلات قسم حماية الأراضي وتبين عدم وجود أي تعديات بالبناء أو التشوين على الأراضي الزراعية كما تم التأكيد على ضرورة تحرير محاضر التبوير التكرارية في مواعيدها واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القانون ١١٦ لسنة ١٩٨٣.

كما تم مراجعة منظومة كارت الفلاح وتبين أن عدد الإستمارات المسجلة ١٠٨٦٠ استمارة معتمد منها ١٠٨٥٤ بفارق ٦ استمارات تم اعتمادهم من الإدارة وتم التنبيه بسرعة ارسالها للمديرية لإنهاء اعتمادها، مع التأكيد على ضرورة إنهاء التعديل الحيازي لكافة المساحات المسجلة على المنظومة قبل تنفيذ اعمال الحصر الإلكتروني لها ومطابقتها مع سجلات الجمعية كما تم الاطلاع ومراجعة كافة أعمال الأقسام بالإدارة .

إقرأ أيضاً

موسم رمضان 2023 … موعد عرض الحلقه 13 مسلسل الكبير اوي 7 بطولة احمد مكي