وكيل تعليم دمياط يجتمع بموجهي المواد ومديري الإدارات لبحث استعدادات امتحانات نصف العام

وكيل تعليم دمياط يجتمع بموجهي المواد ومديري الإدارات لبحث استعدادات امتحانات نصف العام
اجتماع وكيل تعليم دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=525432
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الدكتور خالد خلف وكيل تعليم دمياط اليوم، اجتماعاً موسعاً بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام و موجهي عموم المديرية ومديري والإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢/٢٠٢١م.

 

وخلال الاجتماع أكد “وكيل الوزارة” على ضرورة التأكد من الانتهاء من شرح المناهج وفق الخريطة الزمنية وعمل المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات وعمل نماذج امتحانات استرشادية ونشرها علي صفحات المدارس والإدارات، والتأكيد على السادة واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية (عام وفنى) الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

وشدد “وكيل الوزارة” على اتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات للطلاب والعاملين بالشكل الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

أما بالنسبة لامتحانات المرحلة الثانوية، فقد وجه “وكيل الوزارة” على التأكيد علي جاهزية جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات الكترونيا ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي بالإدارات مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الالكترونية، بالإضافة إلى الإنتهاء من وضع الإمتحانات الورقية، مؤكدا على ضرورة أن تكون في مستوى الطالب المتوسط.

وأكد “وكيل الوزارة” أن الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، شددت علي انضباط العملية الامتحانية ولن تقبل بأي تجاوزات أو مبررات تسمح بالغش أثناء إجراء الامتحانات، وتوفير كل السبل لإنجاحها، مشيرا أن مدير المدرسة الذي لايقدر علي ذلك يتم سحبة أثناء الامتحان لانه يكون السبب في تدمير المنظومة التعليمية كلها.

وفي ختام الاجتماع اكد “وكيل الوزارة” علي مديري الإدارات الإنتهاء من تقييم مديري المدارس خلال الأسبوع القادم وإرسال التقرير لسيادته شخصيا لبقاء من ثبت كفاءته واستبعاد من لايقدر علي تحمل المسئولية.

إقرأ أيضاً

قبل امتحانات الفصل الدراسي الاول .. وكيل التعليم بدمياط يعقد لقاء مع المعلمين