وكيل التضامن بدمياط يشدد على سرعة الانتهاء من تحويل معاشات تكافل وكرامة و احترام المواطن

وكيل التضامن بدمياط يشدد على سرعة الانتهاء من تحويل معاشات تكافل وكرامة و احترام المواطن
الاجتماع
https://www.sba7egypt.com/?p=85755
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد الأستاذ : حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط ، اجتماع مع رؤساء الوحدات الإجتماعية ومديرى الإدارات الفنية بقاعة الإجتماعات الكبرى بديوان عام المديرية بمشاركة الاستاذ : ناصر حماد مدير هيئة تعليم الكبار ،و بحضور الأستاذ : محمد الزينى وكيل المديرية .

 

وبدأ الاجتماع بالحديث عن برنامج الدعم النقدى المشروط “تكافل وكرامة ” الذى يعد محور الإهتمام خلال هذه الفترة وهو أحد برامج الحماية الإجتماعية إستهدافاً للأسر الأشد إحتياجاً بالمحافظة .

و توجه “عبد الغفار” لجميع الحاضرين بضرورة الإنتهاء من تحويل المعاشات الضمانية جارية الصرف إلى تكافل وكرامة كما أشاد بالوحدات التى إنتهت من التحويل.

بينما تحدث مدير هيئة تعليم الكبار عن برتوكول التعاون بين المديرية وهيئة تعليم الكبار من خلال مكلفات الخدمة العامة والعمل على محو أمية مجموعة من الأفراد وخاصة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

بالاضافة الى الحديث عن المشروطية وكيفية التطبيق من خلال الرائدات الريفيات داخل الوحدات ، وتم الحديث عن قانون الخدمة العامة وكيفية ادائها والأماكن المتاحة للتوزيع علماً بانه سيتم بدء توزيع الدفعة الجديدة بداية الشهر المقبل ،و الحديث عن التأهيل الإجتماعى وما تقدمه الإدارة للمعاقين .

كما تم عرض انجازات الإدارة خلال عام وعن تبنى المديرية مبادرة لتوفير الأجهزة التعويضية وسماعات لضعاف السمع ، فضلا عن تكريم بعض المتميزين فى اداء عملهم من الإدارات والوحدات الإجتماعية ، وشدد ” عبد الغفار” على احترام المواطن وحسن المعاملة وإنهاء الاجراءات فى الوقت الحالى دون معوقات.