بدء تفعيل التحويلات النقدية للمصريين بالخارج عن طريق البريد المصرى

بدء تفعيل التحويلات النقدية للمصريين بالخارج عن طريق البريد المصرى
تعرف على مواعيد العمل الجديدة بالبريد المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=84190
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدء تفعيل التحويلات النقدية للمصريين فى الخارج وهذا عن طريق البريد المصرى، جاء هذا فى إطار المبادرة التى أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بعنوان (اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة).

 

حيث أكدت نبيلة مكرة وزيرة الهجرة أن الرد سوف يشمل كل ما يرد إلى الوزارة بصورة شهرية، وهذا حرصا على حل هذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم. وقد بدأت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة سلسلة من الردود حول الأسئلة التى وردت للوزارة ضمن المبادرة وهذا من خلال الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى.

وفيما يتعلق بالاستفسار حول تلقي تحويلات المصريين بالخارج عبر مكاتب البريد، فقد أوضحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الهجرة والاتصالات ينص على تسهيل تلقي التحويلات النقدية من المصريين بالخارج عن طريق مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما أضافت السفيرة نبيلة مكرم أن هذا الإجراء أصبح ميسرا فى العديد من الدول، وأيضا أشارت الوزيرة إلى أنه بإمكان أى مواطن مصرى بالخارج إرسال أموال إلى قريته فى دقائق معدودة دون وجود ما يعوق هذه التحويلات النقدية عن طريق مكاتب البريد المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.