وكيل التربية والتعليم بدمياط يتفقد المدرسة اليابانية لمتابعه تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

وكيل التربية والتعليم بدمياط يتفقد المدرسة اليابانية لمتابعه تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية
جولة تفقدية
https://www.sba7egypt.com/?p=337563
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تفقد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم المدرسة اليابانية بكفر البطيخ، لمتابعة إجراء المقابلة الشخصية للأطفال المتقدمين للمدرسة، واطمأن على تطبيق الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتوافر مواد التعقيم والتباعدالجسدي بين المتقدمين.

 

وحضر “وكيل الوزارة” جانب من تلك الاختبارات واطمأن على سلامة إجرائها وفق القواعد والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

وأكد “عثمان” أن الدكتورة محافظ دمياط تتلقى تقارير عن تلك الاختبارات والإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامة الأطفال والمعلمين وتوفر كل الدعم لإنجاح التجربة بمدارس المحافظة.

و خلال جولته اليوم أوضح “عثمان” أن المدارس اليابانية المصرية تطبق المناهج المصرية والأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتسو، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، وأن الدراسة بها ستكون باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات فى مصر.

مضيفا أن التجربة اليابانيةفي التعليم تسعى إلى تنمية روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة ومن خلال الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ فى تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية وأنشطة الصحة والسلامة وتناوب الأنشطة اليومية للفصل.

 

اقرأ أيضا