ندوة طبية بمركزي كفر سعد والعنانية بدمياط للحديث عن أضرار الولاده القيصرية والصحة الإنجابية

ندوة طبية بمركزي كفر سعد والعنانية بدمياط للحديث عن أضرار الولاده القيصرية والصحة الإنجابية
ندوة صحة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=605174
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم على عقد إدارة الإعلام والتعليم والاتصال الصحي بمديرية الصحة ندوات عن الصحة الإنجابية للأم والطفل تحت إشراف الدكتورة رشا رشوان.

 

وبمشاركة الدكتورة زينب الشاذلي استشارى النساء والتوليد بإداره العلاجى بمديرية الصحة، وسط حضور من المواطنين، وبالتعاون مع وحدة السكان بالمحافظة وذلك بقاعة المجلس المحلي بالمرابعين بادارة كفر سعد ومركز الشباب بالعنانية .

مناقشات مجتمعية عن أضرار الولاده القيصرية

وتناولت الندوات عقد مناقشات مجتمعية عن أضرار الولاده القيصرية دون مبرر طبي وخطورتها علي صحة الأم والجنين وتنظيم جلسات تثقيف نفسي للنساء اللاتي يعانين الخوف من الالم، مع التعريف بمبادرة تركيب اللولب ما بعد الولادة أثناء العمليات القيصرية ومبادرة صحة المرأة المصرية وصحة الأم والجنين لتحقيق خطة تنمية الأسرة المصرية.

وذلك بناءا علي توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لتدشين ندوات مجتمعية من شأنها العمل على التوعية بتقليل الزيادة في معدلات الولادات القيصرية غير المبررة طبيا وفي المقابل زيادة الإقبال على الولادات الطبيعية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة الأم والجنين، والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين ورفع الوعي الصحي لهم.

إقرأ أيضاً

أوقاف دمياط تكرم الناجحين في امتحانات محو الأمية بإحتفالية كفر سعد تحت شعار “بلا أمية وحياة كريمة”