ندوة دينية بعنوان “احكام الصلاة” نور وضياء .. الصلاة معراج الأرواح في الاسبوع الثقافي لاوقاف دمياط

ندوة دينية بعنوان “احكام الصلاة” نور وضياء .. الصلاة معراج الأرواح في الاسبوع الثقافي لاوقاف دمياط
فعاليات اوقاف دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=715470
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تعمل وزارة الأوقاف المصرية على إحياء دور المساجد مبنى ومعنى من خلال فعاليات الأسبوع الثقافي، حيث يستضيف مسجد البحر بقرية الوسطاني بمركز و إدارة أوقاف كفر سعد دمياط، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ محمد عبدالفتاح سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، الندوة الدينية الثانية للأسبوع الثقافي تحت عنوان (أحكام الصلاة).

 

فيما استهل اللقاء بتلاوة قرآنية مباركة لفضيلة الشيخ محمود أبو السعود، وتناول الحديث عن أحكام الصلاة الأستاذ الدكتور بسام فتحي عبد الحكيم جعفر أستاذ التفسير وعلومه بجامعة الأزهر الشريف فرع دمياط.

مع الحديث عن الصلاة وأحكامها فضيلة الدكتور علي إسماعيل صابر مدير الدعوة حيث بين فضل الله تعالى على أمة الحبيب صلى الله عليه وسلم بفرض الصلاة عليها وجعلها معراجا روحيا واتصالا غير منقطع وصلة بين العبد وربه وأقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد.

مع ختام الفعاليات بفاصل من الابتهالات والمدائح والأدعية الدينية وفضيلة الشيخ رضا يحيى الباشا، في حضور كبير من أهالي هذه القرية وإشراف فضيلة الشيخ محمود أبو النجا رئيس قسم الإرشاد الديني بالمديرية وفضيلة الشيخ هاني عبد العزيز مدير إدارة أوقاف كفر سعد.

إقرأ أيضاً

الحديث عن طهارة القلب والبدن .. ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي من مسجد البحر بقرية الوسطاني بدمياط