ندوة ارشادية عن مرض السعار بمدرسة الشهيد عبد الغني بدمياط

ندوة ارشادية عن مرض السعار بمدرسة الشهيد عبد الغني بدمياط
ندوة بيطري دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=613756
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكد الدكتور إيهاب شكري مدير عام الطب البيطري بدمياط، على مواصلة الادارات جهودها للحديث عن انتشار مرض السعار، وذلك برعاية الدكتور أحمد أنعام مدير الاداراة البيطرية بفارسكور وباشراف الدكتورة شيرين عيد مدير إدارة الارشاد البيطري بالمحافظة.

 

مشيرا الى تنظيم ندوة ارشادية عن مرض السعار بمدرسة الشهيد عبد الغني عياد الابتدائية بكفر العرب، وتوعية التلاميذ بالمرض وطرق العدوي وأعراض المرض علي كل من الحيوانات المصابة والانسان وكيفية مواجهة الحيوان المصاب.

مع الحديث على التعامل مع مكان العقر وضرورة أخذ اللقاح والمصل ( ان لزم الأمر) وكان هذا في جو رائع من التفاعل المتبادل بين التلاميذ وأولياء الأمور ومدرسي المدرسة، وبرعايه ح نشوي حامد
رئيس قسم الإرشاد البيطري بإدارة فارسكور، مع توعية التلاميذ بدور الارشاد البيطري وأهميته في التوعية بالأمراض المشتركة وتعريف ماهو المرض المشترك.

والتوعية بدور الطبيب البيطري واللجوء اليه في حال الرغبة باقتناء الحيوانات الأليفة للكشف الدوري واصدار الرخصة ومتابعة التطعيمات الدورية وعلي رأسها التطعيم ضد السعار، وباشراف الإدارة التعليمية بفارسكور بقيادة الاستاذ محمد الحمزاوي
لإتاحة الفرصة لهذه المشاركات المجتمعية المفيدة للطلاب، والاستاذة هناء السعدني مدير المدرسة، وماجدة الدنجاوي مسؤول ادارة المواهب بالمدرسة.

إقرأ أيضاً

السبت المقبل انطلاق الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بدمياط