نائب وزير التعليم من دمياط: الدولة جادة فى استكمال منظومة التنمية المهنية المستدامة لتحقيق الرؤية المستقبلية

نائب وزير التعليم من دمياط: الدولة جادة فى استكمال منظومة التنمية المهنية المستدامة لتحقيق الرؤية المستقبلية
https://www.sba7egypt.com/?p=561712
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استقبل الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم السبت، الأستاذ الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والدكتور محمد جاد مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين وذلك بمدرسة المحبة الإلهية بإدارة دمياط التعليمية.

 

حيث عقد اجتماع موسع مع إدارة التدريب بالمديرية ومسئولي التدريب بالإدارات التعليمية، وموجهي عموم المواد بحضور مديرى عموم المديرية، واعرب وكيل تعليم دمياط عن سعادته بتلك الزيارة التاريخية لتعليم دمياط، مشيرًا إلى أهمية التدريب فى رفع مستوى أداء المعلم والعمل علي زيادة قدراته على الإبداع وإستخدام الأساليب الحديثة وتعزيز خبراته فى مجال تخصصه، بالإضافة إلي تعميق وعى المعلم لاستيعاب التطوير ورفع كفاءاته وإكسابه أساليب تعلم حديثة.

ومن جانبه أعرب عن شكره وتقديره لمعالي الأستاذة الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، علي دعمها المستمر والمميز للعملية التعليمية والسيد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم عن جهوده المميزة المبذولة في التدريبات المهنية لمديري ووكلاء المدارس وموجهي المواد والمعلمين.

وأكد “حجازي” أنه فى إطار ما تقوم به الوزارة من تطوير المناهج الدراسية من أجل الإستمرار فى نجاح المنظومة التعليمية الجديدة، فإن التدريب يعد استكمالا للجهود التى يتم بذلها من تطوير المنظومة التعليمية، حيث إن الغاية الأساسية للتدريب هى تحسين أداءات المعلم وتدريبه لإيجاد الطرق الاساسية لبناءه العلمى والتربوى مما ييسر على المعلم تنمية ذاته علميا وتربويا ومايقدمه من أساليب تعليم وتعلم وأساليب تقويم.

مشيرا أن المعلم أصبح ميسر وموجه وليس ملقن للمعلومة لذا تعمل الوزارة على تأهيل وتدريب المعلمين على إستخدام آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات والوسائل التكنولوجية لكى تتوافق مهارات المعلم مع التطوير والتغيير وذلك إيمانا بدور المعلم.

وناقش ” حجازي” مع مديرة إدارة التدريب بالمديرية استاذة مها بدوي إنجازات المديرية التدريبية خلال العام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢م، واستعرضت بدوي أهداف وإنجازات إدارة التدريب و الفئات المستهدفة من التدريب وما تم تدريبهم من المعلمين فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مشيره انه تم تدريب ٦٨٣٨ معلم علي برنامج فنيات صياغة المفردات الاختبارية وبرنامج تفعيل دور المدرسة في غرس القيم وبرنامج تفعيل دور المدرسة في نشر الوعي عن المشروعات القومية بالإضافة إلى سلسلة التدريبات اونلاين لمديري الإدارات النوعية بالمديرية

وبدوره ناقش نائب الوزير برؤساء أقسام التدريب وموجهي عموم المواد عن الحقائب التدريبة التي تم التدريب عليها خلال العام الدراسي وذلك لقياس أثر تلك التدريبات علي كل من المعلمين والموجهين في تحسين أدائهم.

وأوضحت عفاف جاد، موجه عام الرياضيات دور المنهج الجديد للصف الرابع وتأثير برنامج فنيات وصياغة المفردات الاختبارية لمعلمي وموجهي المواد الأساسية وأثره في تحسين الأداء في عمل الامتحانات.

كما أوضح فتحي سليمان، موجه عام العلوم أهمية المناهج الجديدة وخاصة لمادة العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي وما احدثت تلك المناهج من تطور في أداء الطلاب.

وفي ختام زيارته كرم نائب الوزير مسئولي التدريب بالمديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد وعدد من مديري الإدارات النوعية بالديوان تقديرا للمعلمين.

وأهدى وكيل التعليم بدمياط درع مديرية التربية التعليم للسيد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين
تذكرا لزيارته التاريخية لتعليم دمياط وتقديرا لجهوده البارزة وقيادته الحكيمة للعملية التعليمية.

إقرأ أيضاً

بعد نتيجة الإعدادية بدمياط 2022 اعرف توزيع درجات المواد بالتفصيل ودرجة النجاح والرسوب