نائب رئيس ميناء دمياط يزور فويث الألمانية و هاباج لويد و ميناء هامبورج و معهد الدراسات بألمانيا

نائب رئيس ميناء دمياط يزور فويث الألمانية و هاباج لويد و ميناء هامبورج و معهد الدراسات بألمانيا
جانب من الزيارة
https://www.sba7egypt.com/?p=85921
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تلبية لدعوة من شركة ( VOITH ) الألمانية لهيئة ميناء دمياط قام الربان طارق شاهين نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة بزيارة المقر الرئيسي للشركة والتي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الرفاصات الخاصة بالقاطرات البحرية و ذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين هيئة ميناء دمياط و الشركة و الوقوف علي أحدث منتجات الشركة الألمانية ، كما زار الربان / شاهين الخط الملاحي ( Hapag Lioyed ) .

 

وذلك بمدينة هامبورج والذي قدم التهنئة لهيئة ميناء دمياط على البدء في مشروع تدعيم وتعميق أرصفة محطة الحاويات بالميناء وهو الأمر الذي يمثل محور إهتمام الخط الملاحي والذي يعتبر ميناء دمياط شريكاً للنجاح والريادة.

فيما وصل إليه من إحتلال الصدارة في حجم التداول لدى محطة الحاويات بالميناء ، وقد أطلع الربان شاهين إدارة الخط الملاحي على مستجدات الدعم الذي تقدمه الهيئة للمحطة أثناء فترة التعميق.

بما يؤهل الميناء لإستقبال سفن الحاويات و التي ستمنح الأولوية للدخول و التراكي علي الأرصفة بعد أن وفرت الهيئة أرصفة إضافية لاستقبالها . هذا وقد أعرب مسئولو الخط الملاحي عن ثقتهم في حرص هيئة الميناء على تقديم كافة أنواع الدعم وكافة التسهيلات .

وتستكمل الجولة بزيارة لمعهد الدراسات البحرية ( Nautitec ) وأيضاً زيارة لميناء هامبورج والذي يعد أكبر المواني الألمانية والثاني في أوربا وأحد أكبر تسع موانئ حاويات على مستوى العالم وكذا أحدث المعدات العاملة في مجال تداول الحاويات و البضائع بالميناء ودراسة مدى إمكانية تطبيق تلك الأساليب بميناء دمياط.