رئيس ميناء دمياط يبحث تحصيل ضريبة القيمة المضافة لصالح الضرائب المصرية

رئيس ميناء دمياط يبحث تحصيل ضريبة القيمة المضافة لصالح الضرائب المصرية
الاجتماع
https://www.sba7egypt.com/?p=85855
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

إستكمالاً لتنفيذ منظومة الربط الشبكي بالمواني المصرية بهدف ربط جميع المتعاملين داخل الدوائر الجمركية ، وفي ضوء ما تقوم به هيئة ميناء دمياط من إجراءات لتفعيل الشباك الواحد للعملاء تنفيذاً للتحول الرقمي .

 

تم تنفيذ التشغيل التجريبي للتكامل في ربط البيانات بين صندوق تأمين العاملين بالقطاع العام وهيئة ميناء دمياط من خلال التطبيقات المعدة من قبل الإدارة الآلية بهيئة الميناء وذلك من خلال مشروع المحول الرقمي (Government Switch) وبالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي والتي تتيح خدمة الإستعلام عن بيانات المنشأة التأمينية ( إسم المنشأة – رقم المنشأة – المدير المسئول – العنوان – نوع النشاط – الكيان القانوني ) ،و موقف السداد السنوي للمنشأة ،و عدد العمالة وأسمائهم وأرقامهم التأمينية .

ومن خلال توافر خدمة الإستعلام على تطبيقات هيئة ميناء دمياط لهذه البيانات ومن رؤية تنفيذ الشباك الواحد بالميناء تكون تلك البيانات متاحة لجهات الإختصاص بالهيئة وبتنفيذ هذا التكامل تم إستحداث نموذج ناجح يمكن تطبيقه مع باقي المواني الأخرى التابعة لوزارة النقل .

وفي سياق متصل تم عقد إجتماع بين هيئة ميناء دمياط ومصلحة الضرائب المصرية ( القيمة المضافة ) وبحضور ممثلي شعبة النقل بدمياط وممثلي الجمعية التعاونية لنقل البضائع وذلك لبحث إعداد برتوكول تعاون بين هيئة الميناء والمصلحة في شأن قيام الهيئة بتحصيل ضريبة القيمة المضافة على نشاط النقل من خلال فاتورة الكاشير للسيارات المغادرة من الميناء لصالح مصلحة الضرائب المصرية ( القيمة المضافة ) .
وقد رحب مسئولو مصلحة الضرائب المصرية ( القيمة المضافة ) بتعاون هيئة ميناء دمياط في تنفيذ هذه الأعمال ليعود هذا التعاون بالنفع على الصالح العام للدولة في سرعة التحصيل وقد تم الإتفاق على بحث تنفيذ هذا البرتوكول و إتخاذ ما يلزم من إجراءات لبدء التحصيل بالميناء .