محافظ دمياط تشارك في اجتماع رؤساء وفود إقليم شمال إفريقيا للمنظمة المتحدة

محافظ دمياط تشارك في اجتماع رؤساء وفود إقليم شمال إفريقيا للمنظمة المتحدة
مشاركة محافظ دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=91148
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أكدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال مشاركتها ضمن الوفد المصرى فى اجتماع رؤساء وفود إقليم شمال إفريقيا للمنظمة المتحدة والحكومات المحلية الأفريقية بمدينة مراكش المغربية اهتمام الدولة وسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمكين المرأة المصرية في كافة المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأضافت محافظ دمياط الي أن الدولة استعانت بجهود المرأة فى الادارة المحـليـة منذ سنوات ، مشيرة الي انه تم تعيين 5 نائبات للمحافظين في حركة المحافظين الاخيرة بخلاف ثماني وزيرات بالحكومة التي أشرف بوجودى فيها .

وأضافت الدكتورة منال عوض أيضا أن الدولة تهتم بتوفير فرص عمل للمرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خاصة للمتواجدين بالقرى .

وتحدثت محافظ دمياط عن تجربتها أثناء عملها كنائب محافظ الجيزة والتي تم خلالها إطلاق برنامج “مدن ومساحات عامة آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات”بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

كما أشارت المحافظ خلال حديثها الى مدينة الأثاث بدمياط تلك المدينة المتكاملة والمتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها مضيفة أن المحافظة تسعى من خلالها إحداث نقلة نوعية كبيرة في صناعة الأثاث في مصر وتصديره للخارج.