محافظ دمياط..توفير فرص عمل للمرأة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقرى المحافظة

محافظ دمياط..توفير فرص عمل للمرأة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقرى المحافظة
محافظ دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=90909
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرحت الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط باهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك من اجل تمكين المرأة المصرية فى كافة المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

 

فيما أشارت محافظ دمياط إلى أن الدولة كانت قد استعانت بجهود المرأة فى الإدارة المحليـة منذ سنوات، وانه قد تم تعيين  خمسة نائبات للمحافظين فى حركة المحافظين الأخيرة ،وذلك بخلاف ثمانى وزيرات بالحكومة التى أشرف بوجودى فيها ،فيما أضافت الدكتورة محافظ دمياط،الى أن الدولة تهتم بتوفير فرص عمل للمرأة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خاصة للمتواجدين بالقرى .

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة منال عوض، وذلك ضمن الوفد المصرى فى اجتماع رؤساء وفود اقليم شمال أفريقيا للمنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الأفريقية  بمدينة مراكش المغربية ،وقد تحدثت الدكتورة منال عن تجربتها أثناء عملها كنائب محافظ الجيزة والتى تم خلالها إطلاق برنامج “مدن آمنة ومساحات عامة آمنة خالية من العنف،وذلك ضد النساء والفتيات”بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة فى محافظتى القاهرة والجيزة.

فيما تحدثت الدكتورة المحافظ عن مدينة الأثاث فى محافظة دمياط ،والتى تسعى من خلالها المحافظة إلى أحداث نقلة نوعية كبيرة فى صناعة الأثاث فى مصر ،وتصديره للخارج وهى عبارة عن مدينة متكاملة من اجل صناعة الأثاث ونسعى الى تصديره فى كل دول العالم.