غدا الثلاثاء اول ايام نوة المكنسة على دمياط وتوقعات بامطار وطقس سيئ

غدا الثلاثاء اول ايام نوة المكنسة على دمياط وتوقعات بامطار وطقس سيئ
موجة الأمطار في دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=613264
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت توقعات الارصاد الجوية، اليوم في بيانها عن بداية نوة المكنسة غدا الثلاثاء في محافظة دمياط، وخاصه السواحل الشمالية، مع توقعات بان يسود طقس سيئ في كل الانحاء بجانب توقعات بسقوط امطار متوسطة الى خفيفه على بعض المدن والقرى.

 

فيما اكدت توقعات الخبراء بان تشهد البلاد سقوط امطار بشكل كبير على كدا يوم غدا الثلاثاء، من طقس شتوي بالدرجة الاولى وانخفاض كبير في درجات الحرارة، حتى توقع الخبراء بان تنخفض درجة الحرارة الصغرى لتصل الى 15 درجة مئوية مع توقعات بان تصل العظمى الى 23 درجة مئوية على مدار ساعات النهار.

أمطار دمياط

أمطار دمياط

4 ايام على التوالي مدة نوة المكنسة

بجانب توقعات الخبراء بان تستمر موجة التقلبات الجوية لمده 4 ايام، على اثر بداية نوة المكنسة التي عرفت بانها الاكثر قوة بين نوات الشتاء، والتي تساعد في ارتفاع امواج البحر المتوسط مع زيادة نشاط الرياح، مع توقعات بان تصل سرعتها غدا الى 18 كيلو متر في الساعه مع ارتفاع نسبه الرطوبة التي تصل الى 59‎%‎ التي تزيد من درجة شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة.

أمطار دمياط تصوير عبده شحاته

أمطار دمياط تصوير عبده شحاته

استعدادات في دمياط لاستقبال موسم الشتاء

ومن جانب اخر تستعد محافظة دمياط، لاستقبال نوات الشتاء من خلال حملات تطهير بالوعات صرف المطر، مع رفع درجة الاستعداد القصوى في المدن والقرى للتعامل مع تقلبات الطقس.

إقرأ أيضاً

تعرف على جدول نوات دمياط لموسم شتاء 2023 والبداية مع نوة المكنسة