تعرف على جدول نوات دمياط لموسم شتاء 2023 والبداية مع نوة المكنسة

تعرف على جدول نوات دمياط لموسم شتاء 2023 والبداية مع نوة المكنسة
سقوط أمطار على دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=610850
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

نتعرف من خلال هذه المقاله على احدث مواعيد وجدول نوات محافظة دمياط خلال العام والموسم الشتوي القادم 2022-2023، حيث تتعرض البلاد الى موجة من النوات الجوية التي تصاحبها سقوط الامطار وانخفاض درجات الحرارة، مع نشاط الرياح وتقلبات حالة الطقس.

 

وتؤكد هيئة الارصاد الجوية في بيانها على رصد مواقيت النوات الجوية المتوقع ان تشهدها المحافظة خل الموسم الشتوي الجديد مع توقعات بان تضرب البلاد بعض الاضطرابات الجوية فضلا عن التقلبات في حالة الطقس على مدار موسم الشتاء.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

نوة المكنسة

وتتعرض البلاد الى نوة جوية جديدة تعرف باسم المكنسة وتعد اول نوات الشتاء من يوم 16 من شهر نوفمبر وتصاحبها امطار غزيرة مع انخفاض درجات الحرارة، حيث تستمر على مدار 4 ايام، مع  ارتفاع الموج.

 باقي نوة المكنسة

وخلال يوم  22 من نوفمبر القادم تتعرض البلاد الى سقوط امطار متوسطة الى عزيرة مع نشاط الرياح خلال 4 ايام  حيث يكون نشاط الرياح هذا باتجاه جنوبية غربية.

نوة قاسم

وتبدا تلك النوة الجديدة في يوم 4 من شهر ديسمبر القادم حيث تنشط الرياح وتكون جنوبية غربية مع عواصف شديدة وامطار خلال 5 ايام متواصلة.

نوة الفيضة الصغرى

ومن خلال يوم 19 من شهر ديسمبر على حسب التوقعات تبدا اول ايام نوة الفيضه التي تؤثر على حركة الصيد بشكل كبير، و يفيض من خلالها مياه البحر المتوسط، وتعد الرياح شمالية غربية وتكون على مدار 5 ايام.

نوة عيد الميلاد

وتتعرض البلاد الى نوة عيد الميلاد، مع اول ايام العام المقبل وتستمر خلال 48 ساعة فضلا عن نشاط الرياح الغربية وتتعرض البلاد الى سقوط المطر بشكل كبير.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

نوة رأس السنة

وفي يوم 2 من شهر يناير تتعرض البلاد الى رياح نشطة غربية مع توقعات بسقوط امطار غزيرة خلال مده النوة بجانب توقعات باضطرابات الاحوال الجوية.

نوة الفيضة الكبرى

وتتعرض البلاد الى نوة الفضية الصغرى بداية من 12 من شهر يناير المقبل مع توقعات بان ترتفع امواج البحر وتنشط الرياح بجانب سقوط امطار غزيرة على مدار الساعه.

طقس دمياط

طقس دمياط

نوة الغطاس

وخلال يوم 19 يناير القادم، تبدأ نوة الغطاس حيث تتعرض البلاد الى امطار غزيرة مع رياح نشطة وغربية خلال 3 ايام متواصلة.

نوة الكرم

وتتعرض البلاد الى نوة الكرم خلال يوم 28 من يناير المقبل وتشهد المحافظة على اثرها سقوط امطار غزيرة وتكون مده النوة 6 ايام متواصلة حيث تكون غزيرة المطر

سقوط أمطار على محافظة دمياط

سقوط أمطار على محافظة دمياط

نوة الشمس الصغيرة

وفي يوم 18 من فبراير المقبل تتعرض البلاد الى سقوط الامطار من سطوع الشمس على مدار 3 ايام فضلا عن نشاط الرياح الشمالية الغربية خلال ساعات اليوم.

نوة السلوم

ومع يوم 2 من شهر مارس القادم وعلى مدار يومان تتعرض البلاد الى سقوط امطار غزيرة مع رياح نشطة جنوبية غربية في المدن والقرى.

نوة الحسوم

وتتعرض البلاد الى بداية النوة الجديدة في يوم 9 من شهر مارس والتي تشهد نشاط ملحوظ في سرعة الرياح وتكون جنوبية غربية بجانب توقعات بسقوط الامطار على مدار 6 ايام متتاليه.

سقوط أمطار على دمياط

سقوط أمطار على دمياط

انواء الشمس الكبيرة

ومن جانب اخر تتعرض البلاد الى نوة جديدة في يوم 18 من شهر مارس القادم وعلى مدار يومان وتنشط الرياح على اثرها وتكون رياح شرقية مع سقوط امطار متوسطة لخفيفة، وتسطع الشمس خلال سقوط الامطار في هذه النوة.

نوة العوة والعجوزة

ومع اخر نوات الشتاء تبدأ نوة العوة في نهاية شهر مارس وتستمر لمده 6 ايام متتاليه حيث تنشط الرياح وتكون شرقيه ممطرة وتكون الاكثر قسوة شديدة بين موات الشتاء مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

جدول نوات الشتاء في دمياط

جدول نوات الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

تحذير من الارصاد الجوية … أمطار خفيفة تضرب دمياط غدا الثلاثاء وتوقعات بانخفاض كبير في درجات الحرارة