سهل ممتنع .. تباين اراء طلاب الثانوية العامة في دمياط عن مستوى امتحان الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”

سهل ممتنع .. تباين اراء طلاب الثانوية العامة في دمياط عن مستوى امتحان الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”
محافظ دمياط تتفقد سير امتحانات الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=570772
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تباينت اراء طلاب الثانوية العامة في دمياط، اليوم الخميس اثناء خروجهم من لجان الامتحانات، عن مستوى امتحان الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”، الذي خاضه الطلاب في التاسعه من صباح اليوم وحتى الساعة الحادية عشر ظهرا لمده ساعتين على حسب الجدول المحدد من وزارة التربية والتعليم.

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

في البداية خاض ما يقرب من 707 الف طالب وطالبة اليوم الخميس، اخر ايام امتحانات الثانوية العامة بجميع لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، حيث يخوض طلاب الشعبة الادبية امتحان الفلسفة والمنطق، والاحياء لطلاب العلمي علوم، والاستاتيكا لطلاب العلمي رياضيات.

اراء طلاب علمي رياضة في امتحان الاستاتيكا

اختلفت وتباينت اراء طلاب الثانوية العامة اثناء خروجهم من لجان اخر ايام الامتحانات، ظهر اليوم الخميس، حيث اشارت بعض الاراء الى ان امتحان الاستاتيكا، جاء في مستوى الطلاب المتوسطين ولكنه تضمن بعض الاسئلة الغير مباشرة ايضا.

واشار طلاب الثانوية العسكرية بدمياط، الى ان امتحان الاستاتيكا كان سهل ولكنه كان يحتاج المزيد من الوقت، واكدت تلك الاراء على ان اغلب اسئلة امتحان اليوم كانت في مستوى الطالب المتوسط، الى جانب وجود بعض الاسئلة التي تكون غير مباشرة وتحتاج الى تفكير اكبر ووقت اكثر للاجابه عليها.

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

امتحان الاستاتيكا سهل ممتنع

بينما وصفت طالبات الثانوية العامة، اثناء خروجهم من لجنه امتحان مدرسة اللوزي بدمياط، امتحان الاستاتيكا بانه سهل ممتنع حيث تضمن اسئلة صعبة على حد كبير ولكن يسهل حلها بالتفكير والتركيز والذي كان يحتاج الى المزيد من الوقت، للاجابه على هذه الاسئلة مما جعل الطلبات يؤكدون على حاجه هذا الامتحان الى المزيد من الوقت.

ومن جانب اخر تابع الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، سير العمليه الامتحانية اليوم في لجان المحافظة من خلال غرفة العمليات بالتزامن مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامه الطلاب والقائمين على العلميه الامتحانية في كافه اللجان بالعشر ادارات التعليميه في المحافظة.

إقرأ أيضاً

تداول اجزاء من امتحان استاتيكا 3 ثانوي عام 2022 عبر فيس بوك .. اعرف الحقيقة