تداول اجزاء من امتحان استاتيكا 3 ثانوي عام 2022 عبر فيس بوك .. اعرف الحقيقة

تداول اجزاء من امتحان استاتيكا 3 ثانوي عام 2022 عبر فيس بوك .. اعرف الحقيقة
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=570749
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

لم يخلوا اي امتحان امتحانات الثانوية العامة 2022 من اخبار وشائعات التسريب، حتى اليوم الخميس اخر ايام الامتحانات الذي شهد بعض الاخبار عن تداول اجزاء من امتحان استاتيكا 3 ثانوي عام، بخلاف الحقيقة حيث كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم حقيقة الامر.

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

في البداية نشرت احدى صفحات الغش الالكتروني عبر موقع فيس بوك بعض الصور على انها تسريب اجزاء من امتحان استاتيكا 3 ثانوي عام، الذي يخوضه الطلاب من التاسعه صباحًا وحتى الساعه الثانيه عشر ظهرا، في ظل اتخاذ كافه الاجراءات اللازمه لتأمين سير الامتحانات.

تسريب اجزاء من امتحان استاتيكا 3 ثانوي عام

وسرعان ما تداول نشطاء مواقع فيس بوك وتويتر ايضا، تلك الصور التي زعمت بعض الصفحات انهز تسريب الامتحان على عكس الحقيقة، حيث اشار مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، الى ان الصور التي تم تداولها هي مجرد صور لامتحانات تدريبية، يعمل الطلاب على التدريب عليها قبل دخول الامتحان للحرص على معرفة اسلوب الامتحان بنظام البابل شيت.

ومن جانب اخر اكد المصدر على طباعه اوراق الامتحانات بشكل مؤمن للغاية يجعل من الامر استحالة تسريب اي صور من امتحانات الثانوية العامة، على عكس ما تروج له صفحات الغش التي وصفها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية سابقة بالكذب والنصب.

إقرأ أيضاً

حقيقة تسريب امتحان الاحياء لطلاب الثانوية العامة 2022