رئيس معاهد دمياط الأزهرية قبل تولية منصبة الجديدة بالشرقية: أحببت دمياط وتذكروا دائماً بأن الأزهر أمانة

رئيس معاهد دمياط الأزهرية قبل تولية منصبة الجديدة بالشرقية: أحببت دمياط وتذكروا دائماً بأن الأزهر أمانة
حفل منطقة دمياط الازهرية
https://www.sba7egypt.com/?p=588282
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

نظمت الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية حفلاً لتكريم فضيلة الدكتور السيد أحمد الجنيدي ، وكيل الوزارة، قبل انتقاله لمنطقة الشرقية الأزهرية، حيث استعرض الحفل الإنجازات التي جعلت قدمتها المعاهد الازهرية في عهدة، حيث استطاع أزهر دمياط أن يكون الأول في مهرجان تحدي القراءة العربي علي مستوي الجمهورية، وحصلت الطالبة لجين محمد سمير سرحان، بطلة تحدي القراءة العربي، على مركز متقدم منذ ايام.

 

في بداية كلمته اشار “الجنيدي” الى ثقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، للثقة لتوليه مهام رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية.

مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة الأزهر الشريف ونشر رسالته الوسطية، متمنياً النجاح والتوفيق للدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق ، والرئيس الحالي لجامعة الأزهر الشريف.

واستطرد قائلاً إنني أعترف لكم بأمرين .. الأول : أنني أحببت دمياط ، وكل زملائي العاملين بالمنطقة ومعاهدها، والأمر الثاني أنه لولا جهودكم الرائعة وحبكم لبعض ما نجحنا ، وهذا يدل على أن العاملين بدمياط لديهم طاقة إيجابية للعمل والنجاح ، وهذا يدل على أننا في دمياط .

وتابع: تذكروا دائماً بأن الأزهر أمانة ، ومصرنا أمانه ، وحق مصر علينا أن نحافظ على أزهرنا الشريف لتعلو رايته في كل الدنيا، وأوضح في كلمته أن التعليم الأزهري قبل الجامعي يشهد طفرة حديثة في المناهج والمعايير النموذجية ، الأمر الذي أدى إلى إقبال كبير من أولياء الأمور للتقديم لأبنائهم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي.

وفي ذات السياق اشار الى ان التعليم الأزهري يشهد إقبال كثيف من خلال التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى معاهد الأزهر الشريف،

وأرجع ذلك إلي أن أهلنا بمصر يضعوا فينا ثقتهم الكبيرة بتحويل أبنائهم للأزهر ، وهذه الثقة من خلال ما يشاهدونه من مستوي التعليم بالأزهر ودراستة المواد الدينية والثقافية ومجاراة التعليم العام ومنافسته والتفوق عليه في كل المواد المشتركة بيننا . وهذا يدل على نجاح المنظومة التعليمية الأزهرية.

وختم كلمته قائلاً: لابد أن نحافظ على هذا النجاح بتضافر كل الجهود ، وكل منا يقوم بدوره.

إقرأ أيضاً

نتيجة رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2022 .. الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الأولى