قاعدة معلوماتية جديدة لبيانات الأراضي الزراعية بدمياط لحمايتها من التعديات

قاعدة معلوماتية جديدة لبيانات الأراضي الزراعية بدمياط لحمايتها من التعديات
وكيل الزراعة بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=588262
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

عقد المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، اجتماع مع المهندسسعد عامر، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، للتآكيد على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال كافة صور التعدي على الرقعة الزراعية والتشوينات والمزارع السمكية.

 

مشيرا الى العمل على حصرها والعمل على إعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية كما تم التوجيه بانشاء قاعدة معلوماتية لبيانات حماية الأراضي عن طريق تزويد عدد من الجمعيات الزراعية بأجهزة كمبيوتر كمرحلة أولى وربطها بالإدارات والمديرية والإدارة المركزية مما يمنح سرعة وسهولة تداول البيانات ويضمن سلامة الإجراءات المتبعة.

مؤكدا على البدء بتنفيذ قواعد بيانات عن الأراضي المبورة والتشوينات الناتجة عن أعمال الإزالة والمزارع السمكية المخالفة وذلك للبدء في إتخاذ الإجراءات الصارمة حيالها لإعادتها للإستخدام الزراعي وكذا مزارع الإنتاج الحيواني المتوقفة بالمخالفة لاشتراطات الترخيص لإعادة تشغيلها واستغلالها للغرض المرخصة به.

وذلك بمشاركة المهندس محمد البراجة، مدير مديرية الإصلاح الزراعي بدمياط ومديري إدارات حماية الأراضي والإنتاج الحيواني والمتابعة وشئون التعاون الزراعي وجهاز حماية الأراضي بالمديرية ورؤساء أقسام حماية الأراضي بالإدارات.

إقرأ أيضاً

رئيس ميناء دمياط يلتقي بالعاملين في اجتماعه الدوري ويؤكد على تنمية قدرات العنصر البشرى