حلقات وندوات توعية عن مخاطر إستخدام بعض الألعاب الإلكترونية بأزهر دمياط

حلقات وندوات توعية عن مخاطر إستخدام بعض الألعاب الإلكترونية بأزهر دمياط
مبادرات الأزهر الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=647507
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

حرصت منطقة دمياط الأزهرية برئاسة الشيخ وسيم متولي خليل رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية، على تنفيذ حلقات وندوات توعية عن مخاطر إستخدام بعض الألعاب الإلكترونية، وخطورة بعض المواقع الإلكترونية.

 

والتي تسعى إلى تصيد بعض الأشخاص والاحتيال عليهم، ونشرالشائعات، حيث نفذ معهد بنين السرو الإعدادي أمس ندوات توعية عن خطورة بعض الألعاب الإلكترونية ومواقع مجهولة المصدر وكيفية الوقاية منها .

وقام بالتدريب الأستاذ أحمد محمد موسى معلم الحاسب الآلي، بينما عقد اليوم معهد فتيات كفر سعد الإعدادي الثانوي وبحضور الأستاذ وسيم عبد الحكم الفيومي، مدير إدارة الخطة والمنهج،والذى قَدَّمَ فيها بعض النصائح الهامة لفتيات المعهد وكيفية التصرف في حالة الوقوع فريسة تلك المواقع وتضمنت الندوة عن أشهر الألعاب الإلكترونية، والمواقع مجهولة الهوية واضرارها على الفرد والمجتمع، حاضرت فيها الأستاذة أمل الورداني معلم اول حاسب آلي.

كما نفذ معهد السرو الابتدائي الأزهري أيضا ندوه حول مخاطر إستخدام بعض الألعاب الإلكترونية أهمها لعبة الحوت الأزرق وغيرها من الألعاب الضارة، وحاضرت فيها الأستاذة انتصار وهبه عصفور.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد لطفى علام مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، على أهمية تلك الندوات في غرس القيم والمبادئ في نفوس النشء، وحمايتهم من إدمان تلك الألعاب والوقوع فريسة في أيدي المتلصصين.

ومن جانبه حضر الأستاذ أحمد ربيع خليفه موجه عام الحاسب الآلي الندوة التثقيفية التي نفذها معهد فتيات شرمساح الإعدادي الثانوي، ومعهد شرمساح الابتدائي الأزهري والتي قام بها الأستاذ يسري السعيد عبد الرازق.

ومن المقرر إستمرار تلك الفعاليات خلال الفصل الدراسي الثاني بناءً على تعليمات الإدارة العامة للشؤون الفنية والتعليمية بالتعاون مع الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي، في اطار حرص القيادة السياسية والأزهر الشريف على غرس القيم الحميدة في نفوس النشء، وتتفيذاً لمبادرات الأزهر الشريف خاصة أنا الراقي بأخلاقي، بمتابعة السيد الأستاذ أحمد لطفي علام مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، والتعاون المشترك بين منسق أنا الراقي بأخلاقي وتوجيه الحاسب الآلي وإدارة الكمبيوتر التعليمي.

إقرأ أيضاً

وكيل الزراعة بدمياط يتابع ادخال بيانات الحصر الزراعي بمنظومة كارت الفلاح