تدشين مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بدمياط

تدشين مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بدمياط
صحة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=689098
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

دشن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، اليوم فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في الرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم وذلك بمركز صحة أسرة ثان.

 

وتابع وكيل وزارة الصحة خلال التدشين، إجراءات فحص وتسجيل وخطواته الشاملة وأشار أن المبادرة تستهدف المواطنين من سن 18 عامًا فأكثر، بهدف الكشف عن المرض في مراحل مبكرة.

يبدأ بتوجه المواطن إلى الوحدة الصحية، وملىء استبيان إلكتروني، يتضمن عددًا من الأسئلة حول الأعراض المرضية لجميع الأورام التي تشملها المبادرة، ويتم من خلال نتيجة الاستبيان معرفة المرض المستهدف الكشف عنه لدى المواطن.

واشار الى ان يتم تحويله إلى المستشفيات التي تعمل ضمن المبادرة، لإجراء الأشعة والفحوصات المعملية اللازمة، وفي حالة سلبية الفحص يتم إبلاغ المواطن بالمتابعة الدورية لحالته الصحية حسب نوع الورم المستهدف الكشف عنه، أما في حالة إيجابية الفحوصات يتم عرض المريض على لجنة متعددة التخصصات لاتخاذ قرار العلاج اللازم.

إقرأ أيضاً

مياه دمياط تستقبل مسئولى المكون البيئى والمجتمعى لمشروعات البنية التحتية بالشركة القابضة لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات حياه كريمة