بالصور ميناء دمياط يستقبل أعضاء لجنة التفتيش ومراجعة إجراءات الموانئ المصرية

بالصور ميناء دمياط يستقبل أعضاء لجنة التفتيش ومراجعة إجراءات الموانئ المصرية
ميناء دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=643255
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

استقبل اللواء بحري أ.ح / أحمد عبد المعطي حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أعضاء لجنة التفتيش ومراجعة سلامة الإجراءات الخاصة بالموانئ المصرية برئاسة اللواء بحرى / رفيق جلال وعضوية ممثلين عن الجهات المختصة .

 

جاء ذلك بحضور اللواء بحري أ.ح / طارق عدلى نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للتشغيل ، وممثلو الجهات الرقابية ذات الصلة وقيادات الهيئة، وتأتي تلك الزيارة تنفيذا لتعليمات السيد رئيس مجلس الوزراء بالمرور الدوري على كافة موانئ الجمهورية للتأكد من سلامة كافة إجراءات العمل بها .

حيث بدأت أعمال اللجنة بتقديم عرض توضيحي تناول أهم التوصيات الواردة بتقرير المرور السابق وما تم من إجراءات بشأنه .

ويواصلون أعضاء اللجنة جولاتهم الميدانية تمتد لعدة أيام لمراجعة سلامة الإجراءات المتخذة داخل الميناء لضمان أمن وسلامة تداول وتخزين البضائع والتصرف في البضائع الرواكد و المهمل و جهود المحافظة على البيئة و التي تتضمن خطة التخلص من المخلفات و خطة مكافحة التلوث بالزيت و مدى تطبيقها عمليا بميناء دمياط ، و المرور على معدات الشركات و التأكد من مدى مطابقتها لشهادات المعايرة ، و التأكد من سلامة إجراءات الحماية المدنية المطبقة بالميناء.

مع المرور على الوحدات البحرية العاملة بالميناء للتأكد من صلاحيتها و كفاءتها الفنية للإبحار ، و التأكد من سلامة إجراءات الدخول و الخروج للشاحنات و البضائع من بوابات الميناء ، و المرور على معامل الفحص المركزية و التأكد من كفاءة كافة أجهزة الفحص كما تشتمل المراجعة على إجراء مناورة مكافحة حريق بإحدى ساحات الخردة ، وإحدى الوحدات البحرية.

ميناء دمياط

ميناء دمياط


ومن جانبه أكد اللواء بحري أ.ح / أحمد حواش أن ميناء دمياط مستمر في اتخاذ كافة الخطوات لتحسين وتطوير منظومة العمل وزيادة كفاءتها فى إطار توجيهات الفريق مهندس/ كامل الوزير.. وزير النقل .

ميناء دمياط

ميناء دمياط

ميناء دمياط

ميناء دمياط

إقرأ أيضاً

سقوط امطار خفيفه الى متوسطة خلال الساعات القادمه على دمياط مع استمرار انخفاض درجات الحرارة