وزارة الصحة تغطي علاج فيروس الإيدز بالكامل مجاناً

وزارة الصحة تغطي علاج فيروس الإيدز بالكامل مجاناً
الدكتورة هالة زايد وزارة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=389281
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن الدولة تستمر في تغطية علاج فيروس الإيدز بالمجان بكافة محافظات الجمهورية، مشيرةً إلى أنه يتم صرف جميع الأدوية الخاصة بالعلاج للمرضى بالمجان لمدة 3 شهور منذ بداية جائحة كورونا المستجد.

 

وفي إطار جهود الدولة في مكافحة الإيدز منذ أكثر من 25 عاماً، أشارت هالة زايد أن وزارة الصحة قامت بافتتاحها لـ 13 مركز جديد لعلاج الإيدز مجاناً بصورة كاملة، فضلاً عن تسجيل جميع الأدوية الخاصة بعلاج هذا الفيروس وتفعيل النظام الإلكتروني لتسجيل بيانات المرضى وتتبع حالاتهم.

كما أضافت من جانبها أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية تفادياً لانتشار العدوى ، والتي تشمل استخدام السرنجات ذاتية التدمير منعاً لانتقال الفيروسات عن طريق الدم، إلى جانب تدريب العاملين بالقطاع الطبي على بروتوكولات العلاج لضمان جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى، لافتةً إلى قيام الوزارة بافتتاح 18 وحدة علاج الفيروسات لمستشفيات الصحة النفسية ومن أهمها الإيدز.

تأتي هذه المبادرة ضمن احتفال الوزارة باليوم العالمي الثاني والثلاثين للايدز والذي يحمل شعار “نحو التضامن العالمي والتغطية المستدامة للخدمات”، حيث قامت الوزارة على تحديث البروتوكولات العلاجية الخاصة بمكافحة المرض وفقاً لأحدث إصدار.

إقرأ أيضاً

المحكمة تؤيد سجن وكيل وزارة الصحة الأسبق 7 سنوات في قضية رشوة بالإسكندرية