سوهاج تخصص 17 مستشفى لأقسام عزل لمصابي كورونا

سوهاج تخصص 17 مستشفى لأقسام عزل لمصابي كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=400687
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت وزارة الصحة عن تحويلها 17 مستشفى على مستوى محافظة سوهاج إلى مستشفيات عزل لاستقبال وعلاج حالات الكورونا، في ضوء ما تشهده البلاد من انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد مرة أخرى.

 

وصرحت المحافظة بذلك في إطار ما أعلنته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أثناء اجتماعها مع كل من وكلاء وزارة الصحة، بحضور الأطقم الطبية العاملة بمستشفيات العزل على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك من أجل مناقشة آخر المستجدات الخاصة بأزمة كورونا، وكيفية الاستعداد لبدء الموجة الثانية من انتشار الفيروس.

 

أسماء مستشفيات العزل لفيروس كورونا المستجد

وفيما يلي نعرض أسماء مستشفيات محافظة سوهاج التي تم أخذ قرار بتحويلها لأقسام عزل لاستقبال الحالات المؤكدة أو المشتبه في إصابتها بكافة قرى ومراكز المحافظة: مستشفى البلينا المركزي بشارع الجمهورية، ومستشفى الهلال للتأمين الصحي بشارع التحرير، علاوةً على مستشفى طهطا العام أمام الوحدة المحلية لمركز طهطا، ومستشفى سوهاج التعليمي على كورنيش النيل الغربي بمدينة سوهاج.

كما تخصيص مستشفى طما المركزي بشارع أحمد عرابي، ومستشفى حميات جرجا جنوب سوهاج، إلى جانب مستشفى سوهاج العام بشارع محمود فهمي النقراشي، ومستشفى الصدر بمركز جزيرة شندويل، ومستشفى العسيرات المركزي بأولاد حمزة. إضافةً إلى مستشفى المراغة المركزي بشارع أسيوط المراغة، ومستشفى أخميم المركزي بشارع أخميم الزراعي، فضلاً عن مستشفى المنشأة المركزي بشارع عيد المنعم رياض، ومستشفى حميات (سوهاج بشارع التحرير وبمنطقة جهينة الغربية، سفلاق، البلينا).

اقرأ أيضًا.

وزيرة الصحة ستعقد مؤتمر غدا لتحديد مستشفيات العزل في مصر