هيئة الموانىء البحرية تصرح بإغلاق ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء نظراً لسوء الحالة الجوية

هيئة الموانىء البحرية تصرح بإغلاق ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء نظراً لسوء الحالة الجوية
إغلاق ميناء نويبع
https://www.sba7egypt.com/?p=430769
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرحت هيئة موانىء البحر الأحمر، إغلاق ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح القوية بين 28 و30 عقدة جنوبية غربية، وارتفاع الأمواج من 2-3 متر، واضطراب الظروف البحرية.

 

وشددت هيئة ميناء البحر الأحمر في تصريح لها، بتعليق جميع الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة لضمان سلامة الملاحة، فيما بقي مينائي الغردقة وشرم الشيخ مغلقين.

وهو أحد المواني الحديثة التي أنشئت عام 1985 م لربط المشرق العربي بالمغرب العربي وآسيا بإفريقيا لتحسين التبادلات والصلات بين الدول العربية.
يستخدم الميناء لنقل الركاب والسيارات والبضائع والمحاصيل الزراعية في ثلاجات خلال رحلة قصيرة من نويبع إلى العقبة في وقت لا يزيد عن ثلاث ساعات بالعبّارات وساعة مع انطلاق سريع من قبل شركة شحن نويبع/العقبة.

يفضل معظم الركاب ميناء نويبع وخصيصا ركاب السيارات الخاصة، لأنهم يستخدمون الميناء للسفر إلى البلاد العربية، سواء كانت السعودية أو دول الخليج وسوريا ولبنان، حيث يستخدم الخط لتوفير الوقت والنقود.

تعمل شركة السويس للشحن والتفريغ بالميناء لخدمة الركاب ونقل أمتعتهم والعمل على راحة الركاب.

يقع الميناء على الضفة الغربية لخليج العقبة على بعد حوالى 168 كم شمال شرم الشيخ و64 كم جنوب طابا والمسافة البحرية بين نويبع والعقبة نحو 3 ساعات بالعبارة وحوالي 1.30 ساعة باللانش السريع.

اقرأ أيضا