ظاهرة نادرة شمس ساطعة وامطار ثلجية بمحافظة المنوفية

ظاهرة نادرة شمس ساطعة وامطار ثلجية بمحافظة المنوفية
طقس المنوفية
https://www.sba7egypt.com/?p=430729
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

شهدت قرى وبلدة تالا بمحافظة المنوفية منذ قليل تساقط ثلوج كثيفة دفعت الشباب والأطفال إلى الخروج من منازلهم ليشهدوا ظاهرة نادرا ما تحدث بالمحافظة.

 

أشار بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأمطار الثلجية، حيث كتب شاب مازحا: “نعيش في أوروبا ولا أي يإجماعه”، وكتب آخر: “أول مرة اشوف أمطار ثلجية بالمنوفية شكلها روعة” كما ردد العشرات تحت الثلج بعض الأدعية لرفع الفيروس الوبائي.
“الشمس مع الثلج”

وشهدت بلدات وقرى مركز تلا وجود الشمس في أثناء تساقط الثلوج، مما جعل الثلج يظهر في صورة مميزة للغاية، وتفاعل البعض مع الموقف وقالوا: “اللآلئ تتساقط من السماء ووقال آخر: أي الجمال والعظمة دى حالة لن تراها كل يوم اللهم صيبا نافعا.

وتشهد محافظة المنوفية تقلبات جوية حيث تهطل الأمطار الخفيفة أحيانا على القرى، بينما تظهر الشمس ساطعة في أوقات أخرى، بالإضافة إلى استمرار الرياح القوية.

وزادت الاستعدادات ورفع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أقصى درجات الاستعداد وأمر باتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات للتعامل الفوري مع موجة الطقس السيئ التي قد تتعرض لها المحافظة، بحسب الأرصاد الجوية.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهات ذات العلاقة لدفع المعدات اللازمة مثل سيارات الانقاذ وعربات الشفط والتركيز على أماكن تجمع المياه وتركيز سيارات الشفط على مياه الأمطار المتراكمة للحد من آثار الأمطار وتسهيل الحركة المرورية في الشوارع على المواطنين.

اقرأ أيضا