مياه الأمطار تتسبب في انهيار جزء من سقف مدرسة بمحافظة الدقهلية

مياه الأمطار تتسبب في انهيار جزء من سقف مدرسة بمحافظة الدقهلية
انهيار جزء من سقف مدرسة بمحافظة الدقهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=402546
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة الدقهلية، اليوم السبت، انهيار جزء من سقف مدرسة تحت الإنشاء، الكائن مقرها بحي شرق المنصورة، دون وقوع إصابات، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي.

 

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث القليوبية، بورود بلاغاً مفاده بسقوط جزء من عقار بمنطقة “عزبة عقل” بقسم ثان المنصورة، وعلى الفور انتقل رجال وضباط الحماية المدنية إلى المكان محل البلاغ، للفحص والمعاينة والوقوف على أسباب وملابسات هذا الانهيار.

نتائج تحريات الأجهزة المعنية

وأشارت التحريات ومعاينات الفحص الأولية إلى أن هذا الانهيار وقع بسبب تراكم مياه الأمطار بشكل مستمر على سقف العقار، مما تسبب بدوره في سقوط القشرة الإسمنية من الطابق الأخير على كابل كهربائي ذي ضغط منخفض يمر بأسفل العقار المشار إليه، لكنه لم يتسبب في وقوع أي إصابات.

تحرير المحضر

وبناءاً عليه تم تحرير محضر بالواقعة برقم 9257 لعام 2020 إداري قسم ثاني المنصورة لعرضه على النيابة العامة، التي تستكمل باقي التحقيقات والتحريات بشأن ما حدث، والعمل على إزالة مواطن الخطورة، مع عرض حالة العقار على اللجنة الخاصة بمعاينة المنشآت الآيلة للسقوط، فيما يتم استدعاء أحد المسئولين القائمين على المجمع للاستماع إلى أقواله فيما يتعلق بالواقعة.

اقرأ أيضا