إعلان الانتهاء من تطوير 296 منطقة عشوائية بمحافظة القليوبية

إعلان الانتهاء من تطوير 296 منطقة عشوائية بمحافظة القليوبية
محافظ القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=402537
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية ، اليوم السبت، من الانتهاء من أعمال تطوير عدد 269 منطقة عشوائية غير آمنة بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية، والتي ساهمت بدورها في توفير عدد 180 ألف وحدة سكنية من إجمالي 240 ألف وحدة.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستهدف تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، بحجم استثمارات يبلغ 10 مليار جنيه، والمقرر تنفيذه خلال العام المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء مدن على غرار حي الأسمرات وبشاير الخير على مستوى الجمهورية، حفاظاً على الشكل الجمالي والحضاري لكافة المحافظات.

كما قام مدير الصندوق بعمل جولة، بمرافقة اللواء عبد الحمدي الهجان محافظ القليوبية، استهدفت متابعة سير العمل بمشروع إزالة الكابلات الكهربائية الهوائية ذات الضغط العالي ب 11 منطقة سكنية بحي شرق شبرا الخيمة، واستبدالها بأخرى أرضية، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 750 مليون جنيه، بتمويل صندوق تطوير العشوائيات، بناءاً على بروتوكول التعاون المبرم مع وزارة الكهرباء ومحافظة القليوبية.

مشاريع الصندوق للعام المقبل بالمحافظة

كما صرح صديق بأنه من المقرر افتتاح مشروعات الخيالة بمنطقة مصر القديمة لتوفير عدد 2520 وحدة سكنية خلال عام 2021، ومشروع معاً بمدينة السلام، والذي سيساهم في توفير عدد 4430 وحدة سكنية.

اقرأ أيضا