مصدر طبى يكشف: إصابة 12 طفلا بفيروس كورونا خلال يومين فى القليوبية

مصدر طبى يكشف: إصابة 12 طفلا بفيروس كورونا خلال يومين فى القليوبية
كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=406072
zafta
موقع صباح مصر
zafta

أوضح مصدر طبي بمستشفى الأطفال التخصصي بمركز بنها بمحافظة القليوبية، على إستقبال المستشفى خلال اليومين الماضيين 12 طفلا مصابين بفيروس كورونا، بعد خضوعهم للأشعة المقطعية والتحاليل.

 

وكشف المصدر الطبى على إنه تم تخصيص الطابق الثانى بمستشفى الأطفال التخصصي، كعزل صحى مخصص للأطفال دون الـ 15 عاما، مشيراً إلى أنه جرى حجز طفلين فقط حتى الآن بالمستشفى، بينما تم صرف بروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة بما يخص علاج الفيروس لـ 10 أطفال مع عزلهم منزلياً، حيث تم تسجيل بياناتهم فى المستشفى للتواصل ومتابعة حالتهم مع ذويهم، من قبل فريق المتابعة بالمستشفى على مدار اليوم.

كما أشاروا أن أعمار الحالات التي جرى استقبالها حتى الآن فى المستشفى تتراوح ما بين 6 أشهر وعامين و5 سنوات حتى 16 عامًا، حيث تم تخصيص الطابق الثاني كعزل صحي لمصابي كورونا من الأطفال، مشيرين إلى أن الفريق الطبى المتكامل بالمستشفى يعمل بكامل طاقتة لخدمة المرضى ورعايتهم.

وكان قد أعلن مصدر طبي بمستشفى الاطفال التخصصي في بنها، بتخصيص الطابق الأول إداري بالمستشفى لعزل الأطفال المصابين بفيروس كورونا على أن يكون بالطابق مكان مخصص للفرز وآخر للعزل، وباقي طوابق المستشفى للحالات العادية، وأوضح أنه فى حالة تزايد أعداد الإصابات يتم زيادة السعة المطلوبة من الطوابق والغرف لعزل الحالات، وأشار المصدر إلى أنه تم استقبال حالة واحدة لطفل مشتبه في إصابته بالفيروس ويخضع للفحوصات الطبية حاليا.

وكانت مديرية الصحة والسكان في القليوبية قد أعلنت، على تخصيص 13 مستشفى على مستوى المحافظة مخصصين لإستقبال حالات كورونا، بخلاف 5 مستشفيات أخرى غير تابعة لمديرية الصحة بالقليوبية، استعدت للموجة الثانية من كورونا.

وأوضحت المديرية في بيان لها، إن المستشفيات التي جرى تخصيصها للكشف على مصابي كورونا وعزلهم بالقليوبية هي “طوخ المركزى، وكفر شكر المركزى، والقناطر الخيرية المركزى، وحميات بنها وطوخ، وصدر المرج، وشبين القناطر المركزى، والخانكة المركزى، وقها للحجر الصحى، وناصر العام، وأبو المنجا، وبهتيم المركزي والخصوص المركزى”، بجانب مستشفيات التأمين الصحي فى بنها، وقليوب التخصصى، والنيل بشبرا الخيمة والأطفال التخصصى ببنها وبنها التعليمي.

إقرأ أيضاً

حبس المتهمين بسرقة المساكن والمتاجر فى القاهرة 4 أيام على ذمة التحقيقات