مديرية الطب البيطرى بالدقهلية تبدأ إجراءات لمواجهة أنفلونزا الطيور

مديرية الطب البيطرى بالدقهلية تبدأ إجراءات لمواجهة أنفلونزا الطيور
إجراءات لمواجهة أنفلونزا الطيور
https://www.sba7egypt.com/?p=365996
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بناءا على تعليمات وتوجيهات من السيد الدكتور السيد الحسنين المتولي مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الدقهلية،  قامت لجنة مشكلة من السادة الأطباء بادارة ميت غمر، وذلك باشراف الدكتور علاء عريشة( رئيس قسم الدواجن)،  والدكتور محسن عبد الحميد (رئيس قسم الارشاد).

 

بدء الاجراءات لمواجهة أنفلونزا الطيور

وذلك من خلال تقديم التوعية الإرشادية على جميع السادة مربى الدواجن، فيما قامت اللجنه بأخذ العينات ما قبل البيع وذلك كاجراء إحترازى ووقائى من اجل منع إنتشار مرض إنفلونزا الطيور.

كما حرصت اللجنه على اعطاء التعليمات الهامة للوقاية، من خلال التربية المنزلية و إجراءات الأمان الحيوى، واعطاء بعض الإرشادات من اجل الحفاظ على صحة الحيوانات الأليفة،  ومدى أهمية الإلتزام بكافة تحصينات الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع.

كما شددت على اهمية فوائد تسجيل وترقيم الحيوان،  وقد شملت اللقاء التوعوية السادة المربيين قبيل التحصين وكذلك المترددين على الوحدات البيطرية.

أنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور

وعلى صعيد اخر،  قام عدد من اطباء الإرشاد،  وعلى رأسهم الدكتور دعاء سالم (إدارة مركز المنصورة)، والدكتورة شيماء وحيد (إدارة اجا).

فيما تم التواصل مع جمع من السادة المترددين على الوحده البيطرية والسادة المربيين حول أهمية الإلتزام باعطاء كافة التحصينات الخاصة بمرض الحمى القلاعية الذى يصيب الحيوانات والماشيه، وايضا اعطاء التحصينات الخاصة بمرض حمى الوادي المتصدع وذلك قبيل التحصين.

اقرأ ايضا

الشباب والرياضة: متابعة العمل بجميع مراكز الشباب بمحافظة الدقهلية