مباشرة أعمال ترميم قصر محمد علي في القليوبية

مباشرة أعمال ترميم قصر محمد علي في القليوبية
قصر محمد علي في القليوبية
https://www.sba7egypt.com/?p=387023
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

يباشر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية و الدكتور خالد العناني وزير السياحة وزير الآثار تفقدهما لمتحف محمد علي الكائن مقره بمنطقة شبرا الخيمة، من أجل مباشرة أعمال الترميم داخل المتحف، وذلك بمرافقة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية إلى جانب عدد من قيادات الوزارة.

 

حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد كشك الجبلاية والذي تم ترميمه بالكامل على مساحة تتجاوز 84 ألف متر مربع، ثم زيارة سرايا الفسقية والتي تم ترميم 76% منها والتي تضمنت بدورها تدعيم وتثبيت أساسات المبنى، إلى جانب التظيف الميكانيكي والكيميائي للأعمدة الرخامية والأسقف المزخرفة الخاصة بالأروقة والحجرات. كما تفقد المحافظ مباشرة أعمال الترميم الخاصة بالسقف الجمالوني كما تشمل معالجة الأسقف وإعادة الألوان الأصلية للرسومات الموجودة على الجدران والأسقف كشكل تجميلي، علاوةً على ترميم الأرضيات والبحيرة والفسقية التي تتوسطها بهدف إعادة تشغيلها مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن قصر محمد على يقام على مساحة 59 فداناً، مكوناً من 4 غرف رئيسية وهي قاعات “العرش، الطعام” البلياردو، الأسماء”، ليبلغ إجمالي أعمال الترميم بالقصر 194مليون جنيه، والتي بدأت منتصف عام 2017 حتى الآن.

اقرأ أيضا