تنظيم مبادرة “لا للتعصب الكروي” بمركز شباب ساحة المدينة في أسوان

تنظيم مبادرة “لا للتعصب الكروي” بمركز شباب ساحة المدينة في أسوان
تنظيم مبادرة لا للتعصب الكروي
https://www.sba7egypt.com/?p=386999
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهد مركز شباب ساحة المدينة تنظيم مبادرة تحت عنوان “لا للتعصب الكروي” بمحافظة أسوان من قبل شباب من خريجي الأزهر برعاية الشيخ أحمد عبد الحميد رئيس فرع المنظمة العالمية للأزهر، في ظل إقامة مباراة بين فريقي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

كما تقوم تلك المبادرة على حث مشجعي قطبي الكرة المصرية على الاعتدال في تشجيع فريقهم والبعد عن التعصب الكروي، إلى جانب التحلي بالروح الرياضية، لافتةً إلى خطر التعصب وتأثيره السلبي على المجتمع بشكل عام.

ومن جانبه أكد الشيخ مصطفى الدسوقي عضو فرع المنظمة المشار إليها أعلاه على أن التعصب وإن وجد لابد من أن يكون لصالح الدفاع عن الإسلام أو الأخلاق لا لصالح رياضة الكرة، خاصةً وسط ما يشهده المجتمع المصري من ضياع الأخلاق والتفريط في القيم والمبادئ الإسلامية التي تربينا عليها، مستشهداً بقول الرسول عليه الصلاة والسلام “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم، كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

وأشار إلى أنه إن كان لابد من التعصب، فاننا يجب أن نلتزم بالتعصب تجاه وطننا، والتحلي بالأخلاق الكريمة التي أوصانا بها الرسول الكريم، والتزامنا بالتعاليم الإسلامية.

اقرأ أيضا