كفر الشيخ تحصن 47 ألف و30 طائراً ضد الأمراض الوبائية

كفر الشيخ تحصن 47 ألف و30 طائراً ضد الأمراض الوبائية
كفر الشيخ تحصن 47 ألف و30 طائراً ضد الأمراض الوبائية
https://www.sba7egypt.com/?p=409533
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بشن حملات تستهدف تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية، تحت إشراف الدكتور أيمن عبد الله مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ.

 

ما أسفرت عنه الحملات

حيث قامت تلك الحملات بتحصين إجمالي 47 ألف و30 طائراً ضد الأمراض الوبائية بجميع مراكز ومدن المحافظة، في إطار الحملة القومية الخاصة بحماية الثروة الحيوانية، علاوةً على القيام بأعمال تطهير ل 7 أسواق، و 13 رياشة، ومعاينة 17 مزرعة.

كما شملت تلك الحملات استخراج 31 تصريحاً لنقل طيور بإجمالي 66 ألف و 500 طائراً، والقيام بسحب 202 عينة من مختلف فئات الحيوانات قبل بيعها.

فيما أضاف الدكتور أيمن عبد الله إلى أن المحافظة تستمر في شنها لتلك النوعية من الحملات، مع استمرار عمليات التسجيل والترقيم الخاصة بالثروة الحيوانية، في إطار الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد وارتداء الكمامات، مشيراً إلى استمرار عمليات رش وتطهير الإدارات والوحدات البيطرية والأكمنة الموجودة بمداخل ومخارج المحافظة، حفاظاً على الثورة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

وأشار من جانبه إلى أن المحافظ يتابع بشكل يومي كافة الحملات التموينية التي تنفذها كافة الأجهزة والجهات المعنية، مستهدفةً كافة الأسواق والمحال التجارية، لرصد أي مخالفات مرتكبة، والتصدي لجرائم الغش التجاري، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا